...
ابرز المواداخبار

مجلة “ترحال” تواصل التعريف بمعالم السعودية السياحية في عددها الـ 95

أصدرت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني العدد 95 من مجلتها الشهرية “ترحال”، حيث تضمن العدد الجديد ملفا خاصا بالتأشيرة السياحية التي جاءت لتفتح الباب أمام كل راغب بزيارة المملكة، والتعرف على حضارتها، والسفر عبر تاريخها الضارب في القدم، وكذلك آلية الحصول على التأشيرة لمختلف الجنسيات.

وبمناسبة الحديث عن التأشيرة السياحية، كانت للمجلة جولات سياحية مصورة على المواقع السعودية المسجلة في قائمة التراث العالمي، كالرسوم الصخرية في حائل، وواحة الأحساء، لتبقى هذه المواقع حاضرة في التراث الإنساني للبشرية جمعاء، ونافذة يطل منها السياح على حضارة المملكة وتراثها.

واشتمل العدد، بهذه المناسبة على باب يروي عادات الكرم والترحاب السعودية، وهي السمة الأبرز التي تميز الشعب السعودي من جنوب البلاد إلى أقصى الشمال، والتي تعد عامل جذب وراحة للسياح القادمين إلى المملكة.

وكان للعدد جولة في عالم الصحافة التي واكبت عهد الملك عبدالعزيز، وما حفلت به صحافة عصره -رحمه الله- من إطراء وتقدير لمناقبه الإنسانية، وشخصيته القيادية الفذة.

يذكر أن مجلة “ترحال” هي المجلة السياحية التي تعمل على توجيه بوصلة قرائها نحو السياحة الداخلية، تصدر كل شهر بتغطيات متنوعة لكافة مواسم السعودية، وغالبية المهرجانات التي تقام في المملكة.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »