...
ابرز الموادحول العالمسلايدر الرئيسية

“المدينة المحرمة”.. تراث الحضارة الصينية في العاصمة بكين

تعتبر الصين من أكبر الدول التي تضم بين جنتباتها الكثير من المعالم السياحية التي تجذب الزوار إلها طوال مواسم العام، ومن مختلف الأنحاء، ولعل من أشهر تلك المعالم التي تشهتر بها الصين هو “سور الصين العظيم” والذي يصنف ضمن عجائب الدنيا السبع.

وفي العاصمة “بكين” ستجد الكثير من المعالم، التي تستحق الزيارة، حيث تعد شاهدة على تاريخ الكثير من الأمم السابقة، ومن أهم هذه الأماكن “المدينة المحرمة”.

والمدينة المحرمة، عبارة عن قصر تاريخي، كان في قديم الأزل منزل الأباطرة وأسرهم، والملتقى الرئيس للمهرجانات والاحتفالات التي تنظمها الأسرة الحاكمة، وذلك منذ ما يقرب من 500 سنة.

وكان من أهم أسباب شهرة “المدينة المحرمة” هو موقعها المميز وسط العاصمة الصينية بكين، حيث يساعد ذلك الزوار على التحرك بسهولة لزيارة باقي المعالم السياحية الأخرى.

وفي المدينة المحرمة ستبهرك المعالم الأثرية التي تحكي تراث الصين القديم، والحديث معًا، وكذلك عظمة الفن المعماري، كما ستجد الكثير من اللوحات التي تعبر عن حياة الشعوب القديمة في الصين، ومرحلة تطورها حتى اللحظة.

وفي عالم 1987، تم إعلان “المدينة المحرمة” كموقع للتراث العالمي، نظرًأ لأهميتها الشديدة، كما أنها مدرجة من قبل “اليونسكو” كأكبر مجموعة من الهياكل الخشبية القديمة، المحفوظة على مستوى العالم، وهذا أيضًا ساعدها في أن تكون مقصدًا رئيسًا لك محبي السياحة على مستوى العالم.

وفي المدينة المحرمة يمكنك تفقد القصر الكبير، والذي كان مقرًا للأسرة الحاكمة، للتعرف على التحف الفنية الموجودة بالدخل، وكذلك روعة التصميم المعماري الذي أسست عليه المدينة.

كذلك إذا حظيتى بزيارة إلى المدينة المحرمة، فلا يفوتك أن تلقي نظرة على التحف المعمارية، والمجسمات الموجودة بالشوارع والتي يحرص معظم الزوار على التقاط الصور بجوارها، ومن أهم مجسم “رأس التنين” الذي يعد رمزًا للقوة والمكانة الرفيعة.

كما لايفوتك حين زيارتك للمدينة المحرمة في العاصمة الصينية، أن تزور الحدئق العامة، والترفيهو الموجودة بداخلها، والتي ستمكنك من الإحساس بالراحة، والهدوء، نظرًا لكثرة الأشجار الخضراء بها، والبحيرات المائية.

الجدير بالذكر أن المدينة المحرمة، متاحة للزيارة طوال أيام الأسبوع، من الساعة الثامنة والنصف صباحًا، وحتى تمام الخامسة مساءً، كما تبلغ أسعار الدخول إليها نحو 60 يوان صيني للشخص الواحد.

ترافل نت يتمنى لكم رحلة ممتعة 

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »