ابرز الموادطيران

بأقل الأسعار .. طيران الجزيرة تطلق رحلاتها المباشرة إلى باكستان

أطلقت طيران الجزيرة، الشركة الكويتية الرائدة في قطاع الطيران منخفض التكلفة على مستوى المنطقة والعالم، خط رحلاتها المباشرة إلى مدينة كراتشي لتخدم بها أكبر مدينة في باكستان من حيث عدد السكان بواقع رحلة أسبوعية، كانت أول واحدة في يوم 21 نوفمبر 2019.

 

ويأتي خط الرحلات هذا بعد عقدين من الإنقطاع وهو ثاني خط للشركة إلى باكستان.

 

وتدعم هذه الرحلات العلاقات التجارية المتنامية بين البلدين، إذ تجاوزت الصادرات الكويتية إلى باكستان 1.5 مليار دولار في عام 2018، مدفوعة بشكل رئيسي بصادرات النفط، في حين بلغت الصادرات من باكستان إلى الكويت 180 مليون دولار. وتُعد الكويت موطناً لأكثر من 130 ألف باكستاني.

 

وقال الرئيس التنفيذي لطيران الجزيرة، السيد روهيت راماشاندران، بهذه المناسبة: “يسرنا جداً أن نطلق خدمتنا الجديدة إلى كراتشي وأن نقدم لعملائنا رحلات مباشرة إلى المركز الاقتصادي والاجتماعي الرئيسي في باكستان. ويأتي الإطلاق كجزء من استراتيجيتنا لتلبية احتياجات المقيمين وقطاع الأعمال في الكويت، وكذلك توفير خطوط ربط من كراتشي وعبر الكويت إلى مختلف المدن التي نخدمها ضمن شبكة وجهاتنا ومنها الوجهات التجارية والسياحية والدينية الشهيرة في أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا.، بحسب صحيفة “زاوية”.

 

في معرض تعليقه نيابة عن سفارة باكستان لدى الكويت، قال القائم بالأعمال، السيد أشهر شهزاد: “إنه لمن دواعي سرورنا وفخرنا أن تبدأ طيران الجزيرة بتسيير رحلاتها المباشرة من الكويت إلى كراتشي منذ 21 نوفمبر 2019 باعتبارها وجهة الشركة الثانية في باكستان. فحتى يوم هذا الإطلاق، لم تتوفر رحلات مباشرة لخدمة حركة السفر بين الكويت وكراتشي. نأمل أن يعزز هذا الخط المباشر الجديد العلاقات التجارية والسياسية والاجتماعية والثقافية بين البلدين، ونشكر طيران الجزيرة على بدأ هذه الخدمة ونتمنى لهم التوفيق والنجاح.”

 

وتصل رحلات طيران الجزيرة إلى مطار جناح الدولي الرئيسي في كراتشي والذي يعد أكثر المطارات ازدحاماً في باكستان.

 

تغادر الرحلات المجدولة من الكويت أيام الخميس على متن الرحلة J9 507 في الساعة 10:00 مساءً بالتوقيت المحلي، وتعود من كراتشي على متن الرحلة J9 508 في الساعة 3:30 صباحاً من اليوم التالي (الجمعة). وتبلغ مدة الرحلة ساعتان و45 دقيقة من الكويت إلى كراتشي، و 3 ساعات و30 دقيقة من كراتشي إلى الكويت.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »