...
ابرز المواداقتصاد و اعمال

“موفنبيك جدة” يشهد حملة لعرض الفواكه الأوروبية المنتجة في اليونان

شهد فندق موفنبيك جدة تقديم عرض ترويجي ناجح للغاية للحملة الأوروبية “FRUITOP”، بحضور أكثر من 60 شخصًا، منهم ممثلي كبرى شركات استيراد الفواكه الطازجة، والموزعين، وتجار التجزئة، والمدونين، والطهاة، والصحفيين، الذين أتيحت لهم جميعًا فرصة التعرف على أهمية استهلاك الفواكه الطازجة الأوروبية المنتجة في اليونان، وكذلك قيمتها الغذائية.

وتضمن الحدث الذي أقيم في العاشر من شهر نوفمبر الجاري، حضور كلًا من القنصل اليوناني العام في جدة، السيد فوتيس ميكايل، ورئيس الشؤون الاقتصادية والتجارية في القنصلية الهيلينيك، السيد توموبولوس نيكولاوس.

وقّدم المتحدث الرئيسي باسم الحملة الترويجية لـ”FRUITOP”، السيد Kantzios Nikolaos ASEPOP” Velventos” عناصر تتعلق بزراعة وإنتاج الفواكه الطازجة مثل الخوخ، النكتارين، الكيوي، الكرز، التفاح، العنب، فضلًا عن جميع النظم اللازمة للإدارة المتكاملة والشهادات المعتمدة من قبل منتجي الأقفاص المشاركة.

وفيما يتعلق بمعايير السلامة، أضاف: “الفواكه المنتجة في اليونان، تتبع عن كثب التشريعات الأوروبية وهي حاصلة على شهادة: ” ISO 9001، ISO 22000 (HACCP) ، ISO 14001، BRC ، IFS”، ما يضمن الإجراء الصحيح في جميع مراحل الإنتاج والتعبئة، والتغليف والتسويق.

وأوضح أن الزراعة تعتمد على أنظمة الإدارة المتكاملة المعتمدة مثل “AGRO 2 “، بالإضافة إلى بروتوكولات معترف بها دوليًا مثل “GlobalGap”، والتي تضمن الاستخدام المحدود للمبيدات والأسمدة، من أجل حماية المستهلك والبيئة أيضًا.

ونيابة عن المنظمة التنفيذية للحملة، :NOVACERT”، قّدم السيد أستريديس كونستانتينوس، ممثل أحد أكبر الشركات الاستشارية اليونانية في قطاع الأغذية الزراعية، للحاضرين الأهداف الرئيسية للحملة، والتي سيتم تحقيقها من خلال تنفيذ العديد من الإجراءات الترويجية؛ لزيادة قيمة العلامة التجارية والتسويق الأوروبي للفاكهة المنتجة في اليونان، لافتًا إلى أن كلا العاملين ضروريان للغاية في سوق الشرق الأوسط، واصفًا إياه بـ”شديد التنافس والطلب”.

وشارك في هذا الحدث أربعة ممثلين آخرين عن رابطات المنتجين اليونانيين “التعاونيات الزراعية”، وهم السيد دوروس ديميتريس، والسيد “Parashakis Stergios AC Nestos”، والسيد “Stogiannis Angelos Symvolo COOP”، والسيد “Gikas Ioannis (Asepop Velventos”.

واستمرت فعاليات الترويج للفواكه الأوروبية المنتجة في اليونان خلال الفترة من 11 إلى  14 نوفمبر بمشاركة حملة “FRUITOP” بـ “مركز جدة للمنتديات والفعاليات”.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »