ابرز الموادحول العالم

شيانغ ماي تايلاند

تغطية نيفين الهباب

أجمل الأماكن فى تشانغ ماي تايلاند
تشانغ ماي بها العديد من الأماكن السياحية المثيرة للإهتمام وتستحق الزيارة مثل كامب تدريب الأفيال وحديقة الأوركيد والشلالات والكثير من الأماكن الرائعة ذات الطبيعة الخلابة

1.كامب ” معسكر” تدريب الأفيال :
كامب الافيال مكاناً جذاباً جداً للزيارة. يمكن للزوار رؤية الفيل عن قرب كما يمكنهم إطعام الأفيال. وبعد إطعامهم ستتمكن من أن تصحب المدرب لتحمم الأفيال فى النهر وتلتقط أروع الصور التذكارية مع الأفيال وسط الطبيعة الجميلة. بالإضافة إلى إطعام الفيل وركوبه فى ما يسمى الطريق إلى الغابة.

Doi Pui” .2″ دوي بوي :
هذا معرض صغير من المنازل التقليدية الخاصة بقبائل التلال، ومعلومات عن تاريخ العديد من الجماعات التي تواجدت بالجبال التايلاندية في الأجيال السابقة. هناك العديد من المحال الصغيرة والتي يمكن أن تشتري منها منسوجات، ومجوهرات جميعها صنعت يدويًا، وأيضاً بإمكانك تجربة الشاي والعديد من السلع الأخرى.
ويوجد حديقة كبيرة تحتوي على مجموعة متنوعة من النباتات، كما أن المنظر من القرية آخّاذ للغاية. يمكنك أن تتوقّف لتحظى بوجبة الغداء في واحد من المطاعم الصغيرة التي تطل على المساحات الخضراء
وتطلب طبق شيانغ هاي الأشهر على الإطلاق طبق كاو سوي الساخن
(Khao Soi)

3- منتزه دوي انتانون الوطني
فحديقة دوي انتانون الوطنية في شيانغ ماي Doi Inthanon National Park عبارة عن حديقة كبيرة واقعة في أعلى جبل في تايلاند وتذخر بالكثير من المناظر الطبيعية الرائعة كما أنها تمتاز بالتنوع فتجد فيها شلالات وجداول مائية وأشجار ونباتات.

4- حديقة حيوانات متشانغ ماي:
تعتبر حديقة حيوانات شنغماي Chiang Mai Zoo من افضل الأماكن السياحية في شنغماي تايلند ، فهي ممتدة على مساحة كبيرة وتضم انواع عديدة من الحيوانات منها البرية والطيور بالاضافة الى الحيونات البحرية.

5- حديقة السفاري الليلية:
السفاري الليلية في تشانغ ماى Night Safari من أهم وجهات السياحة في شنغماي وهي رحلة جميلة وممتعة في حديقة الحيوانات التي تمتد مساحتها الى 328 فدان وتشمل أنواع كثيرة من الحيوانات كالزرافات والأسود والنمور ووحيد القرن.

6- شلال ماي يا “Mae Ya Waterfall”:
يعتبر شلال ماي يا واحداً من الشلالات الأفضل التي يمكن أن تراها في تايلاند وهو جزء من متنزه ديو الوطني،وكما ستلاحظ أن شلال Mae Ya Waterfall
يعتبر رمز هام, وأحد أهم الأماكن السياحية في شنغماي.

7- شلال مونثاثان:
شلال مونثاثان Monthathan Waterfall من أجمل شلالات تشانغ ماي تايلاند وهو جزء من متنزه سوثيب دوي بوي الوطني في شمال تايلاند. إنه فعلاً مكان جميل حيث يتكون من تسعة طبقات متدرجة تتساقط المياه عليها من على إرتفاع 40 متر.

8- شلال هاواي كايو:
شلال هاواي كايو Huay Keaw Waterfall طوله حوالي 10م لكنه جميل يقع على بعد 21 دقيقة بالسيارة من مركز مدينة تشانغ ماي تايلاند ، تستطيع الوصول إليه بسهولة عبر الطريق الرئيسي.

9. مملكة النمورtiger kingdo:
مملكة النمور تجذب حشود الزوار وذلك لأنها تتيح لزوارها فرصة مواجهة واحداً من أشرس الحيوانات المفترسة بالعالم. عند وصولك لمملكة النمور، ستتمكن من إختيار أي شريحة عمرية من النمور ترغب في رؤيتها. النمور حديثي الولادة والنمور مكتملي النمو يحظيان بأكبر إقبال من الزوار.

سوف تستمتع بمداعبة النمور لمدة 10-15 دقيقة كما سيمكنك إلتقاط الصور كإثبات حقيقي أنك قمت بإحتضان نمر.

10. شلالات بوا تونج الدبقةBua thong sticky waterfall:
بالطبع ستود قضاء يوماً كاملاً خارج مدينة شيانغ ماي لتتفقد هذا المكان المذهل. المنطقة المحيطة بالشلالات يكسوها السكينة والسلمية المنبعثين من جمال الطبيعة، ولكن نقطة الجذب الحقيقية هي أنه بإمكانك صعود الشلالات سيراً.

11. هواي تونج تاوHuay tung tao:
مكان مثالي للإستجمام في يوم مشمس وحولك التلال الخضراء مع وجود بحيرة أمامك للسباحة. يمكنك أن تستأجر كوخ على البحيرة مباشرة مقابل القليل من الدولارات، كما يمكنك أن تستأجر عوامة ضخمة للإسترخاء على مياه البحيرة مقابل 50 بات فقط. المكان يبعد فقط حوالي 10 كيلومترات من شيانغ لذا فهو مناسب تماماً ليكون رحلة خلال اليوم و من ثمة العودة إلى شيانغ ماي ليلاً. يمكنك أن تستأجر سائق خاص وتقوم بالإتفاق معه على مواعيد الذهاب والعودة وكذلك سعر الخدمة. أنصحك أن تشتري شريحة جوال تايلاندية حتى تستطيع التواصل مع السائق وتغيير ميعاد العودة إذا لزم الأمر.

12.عوامات أيكاشايEakachai houseboat:
إذا كنت تحمست لفكرة هواي تونج تاو فبالتأكيد ستعجب بعوامات أيكاشاي. تقع عوامات أيكاشاي بالقرب من (Mae Ngat Dam), وهي عبارة عن بيوت صغيرة لا يمكن الوصول إليها إلا بالقارب.يمكنك أن تستأجر قارب وسيقوم سائق القارب بتوصيلك إلى أحد العوامات لقضاء الليلة. ستندهش من جمال هذا المكان عندما تستقر في منزلك في وسط المياه. عوامات أيكاشاي تبعد 30 دقيقة عن شيانغ ماي.

13. سوق الأحــدSunday walking street:
لا بد من زيارة سوق يوم الأحد للأكل والتسوّق,(Chiang Mai Gate) وهو مكان ممتاز لشراء الملابس المنسوجة يدوياً وأغطية الوسادات والمحافظ وغيرها من الأشياء التي تصنع من قبل أفراد قبائل التلال المحلية.

14. البازار الليلي Night bazaar:
إذا كنت من عشاق التسوق خلال الرحلات السياحية فاسمح لنا بضم البازار الليلي إلي قائمة الأماكن السياحية في شيانغ ماي. البازار الليلي هو مكان رائع للتسوق.

15- القبائل ذات الرقاب الطويلة:
نساء يرين أعناقهن مرة كل 10 أعوام
في عادات شعبية ومظاهر غريبة، لا ترى نساء قبيلة الكايان في تايلاند رقابهن إلا مرة واحدة كل عشرة أعوام.
قبيلة الكايان، وهي أقلية يقدر عددها حاليا بـ200 ألف نسمة، كانت تعيش في ميانمار قبل أن تنتقل للعيش في مخيمات للاجئين داخل تايلاند.
وتشتهر القبيلة بإرتداء نسائها لما يسمى خاتم العنق، أو كما يسمى في عرف القبيلة “لفائف الثعبان النحاسية”، وهو عبارة عن لفائف من النحاس تلف حول العنق منذ أن تكون الفتاة بعمر خمسة أعوام طرية العظام، وتتم إزالة هذه اللفائف مرة كل عشرة أعوام، وزيادة طولها بهدف تطويل العنق، وهي المرة التي ترى فيها عنقها
لكن صور الأشعة لعنق النساء بينت أن ما يحدث هو أن الكتفين تهبطان ولا يطول العنق، فاللفافة النحاسية الثقيلة تضغط على القفص الصدري، وتدفع عظمة الترقوة إلى الأسفل، وهي عملية مؤلمة في مرحلة النمو، لكن الفتاة لا تشعر بها إلا بعد عمر العشرة أعوام.
وتعتبر قبيلة الكايان اليوم في مخيم اللاجئين موقعا سياحياً لزوار بورما وتايلاند، حيث يسعى الزوار لرؤية نساء الكايان، ويطلقون عليهن لقب “الزرافات”، ما يساهم في دعم المخيم إقتصاديا

Nehal wahid

محررة صحفية خريجة كلية إعلام

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »