...
ابرز المواداخبار

بفعاليات مبهرة.. التنمية السياحية بعجمان تحتفل باليوم الوطني

تحتفل دائرة التنمية السياحية في عجمان ومؤسسة المواصلات العامة باليوم الوطني الثامن والأربعين للدولة في ساحة الشهداء “حديقة العلم” بمنطقة الجرف خلال الفترة من 27 نوفمبر إلى 3 ديسمبر المقبل، يوميا ما بين الساعة 4 عصرا و10 مساء، وسط حضور كبير من قبل الأفراد والعائلات، حيث تتسمت الاحتفالات بطابعها التراثي المميز وتعكس العادات والتقاليد الإماراتية الأصيلة.

وبدأت الاحتفالات بالنشيد الوطني، ثم أدت الفرق الموسيقية التقليدية عددا من الأناشيد الوطنية والأغنيات الشعبية، التي تجاوب معها الحضور بحماس كبير، واشتمل برنامج الاحتفالات على ركن الشهيد، وفعاليات خاصة بالأطفال، ومسابقات تراثية للجمهور، وعروض الفرق الشعبية والحرف اليدوية، بالإضافة إلى ركن الحظيرة، والعديد من الفعاليات والأنشطة المستوحاة من التاريخ الإماراتي.

ورفع الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” ، وصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وإلى أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وأولياء العهود ونواب الحكام وشعب الإمارات.. سائلا الله عز وجل لقيادتنا الحكيمة التوفيق والسداد لما فيه الخير لهذا الوطن وأهله والمقيمين على أرضه.

وقال.. إن دولة الإمارات تشهد اليوم نهضة تنموية شاملة تسابق الزمن، وتجعلنا واثقين من أننا في ظل القيادة الحكيمة نمضي بثبات نحو المستقبل الواعد، وتحقيق مئوية الإمارات، فالطموح والتطلعات لا سقف لهما، وهو ما تعلمناه من قيادتنا التي رسخت في نفوسنا معاني البذل والعطاء في سبيل الوطن وإعلاء شأنه بسواعد أبنائه الذين سطروا قصص نجاح في مواقع العمل المختلفة.

من جانبه قال سعادة صالح الجزيري، مدير عام الدائرة.. إن الاحتفال باليوم الوطني يعزز فينا قيم الولاء والانتماء لهذا الوطن الغالي، متمنين أن تستمر مسيرة النماء والتقدم والازدهار وأن تتصدر دولة الامارات العربية المتحدة، في ظل القيادة الرشيدة، المؤشرات العالمية في كافة المجالات، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية وام.

وأضاف إن امارة عجمان اليوم بفضل رؤية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وتوجيهاته السامية، تحتل مكانة بارزة على خريطة السياحة الإقليمية والدولية، وأضحى القطاع السياحي يلعب دورا بارزا في دعم الناتج المحلي للامارة بشكل خاص ولدولة الإمارات بشكل عام، لتكون عجمان بمختلف قطاعاتها إحدى ركائز مسيرة التنمية والتطور في الدولة.

وتشهد الاحتفالات حضور عدد كبير من العائلات والأفراد من المواطنين والمقيمين الذين تدفقوا إلى حديقة العلم للاستمتاع بالعروض الشعبية والفلكلورية وللمشاركة في فرحة الوطن.

 

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »