ابرز المواداقتصاد و اعمال

مصر .. افتتاح “ستي سنتر ـ ألماظة” باستثمارات 9 مليار جنيه

افتتح معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة – على هامش زيارته الى مصر – والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي بجمهورية مصر العربية، اليوم “سيتي سنتر – ألماظة” الذي تم إنشاؤه وفقا لنظام المناطق الاستثمارية، باستثمارات بلغت 9.5 مليار جنية مصري.

 

حضر الإفتتاح السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وسعادة المهندس جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، واللواء المهندس أمير سيد أحمد حسن، مستشار رئيس الجمهورية المصرية للتخطيط العمراني، والمستشار محمد عبد الوهاب، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والسيد آلان بجاني، الرئيس التنفيذي لشركة الفطيم القابضة، والسيد ضياء الدين يحى، الرئيس الاقليمى والعضو المنتدب لمجموعة ماجد الفطيم العقارية.

وقال معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي ، إن العلاقات الإماراتية المصرية نموذج يحتذى وشكلت نمطا مميزا للعلاقات العربية الاستراتيجية المستندة إلى تاريخ طويل من العلاقات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بين الشعبين الشقيقين والتي أسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”.

وأضاف معاليه إن الإمارات ومصر يعملان ضمن مفهوم الشراكة الاستراتيجية في كل المجالات ، وهذا المشروع يعد نموذجا لهذا التعاون الرائد في الاقتصاد الأخضر وحماية البيئة.

من جانبها، أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية.. أن هذا المشروع يعد ضمن المناطق الاستثمارية، التابعة للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مشيرة إلى قصص النجاح التى تحققها الاستثمارات الإماراتية في مصر والتي وصلت إلى 7.2 مليار دولار فى ظل وجود 1165 شركة فى مصر.

 

وقالت الدكتورة سحر نصر أن مشروع “سيتي سنتر – ألماظة” كان من أول المناطق الاستثمارية التي تأسست بعد إقرار قانون الاستثمار الجديد، ودعت رجال الأعمال الإماراتيين لمواصلة ضخ الاستثمارات في الاقتصاد المصري.

 

من جانبها ، قالت الوزيرة نبيلة مكرم إن الاستثمارات الإماراتية خاصة في المجال الخدمي تساعدنا في تنشيط السياحة ، من خلال تجارب التسوق والترفيه عالمية الطراز.

 

من جانبه قال آلان بجاني، الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم القابضة..

 

إن الشركة تعتبر نفسها جزءا من نسيج مجتمع الأعمال في مصر، حيث تعمل في مصر منذ 21 عاما، وضخت استثمارات بقيمة 26 مليار جنيه في الخمس سنوات الماضية ووفرت 126 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وتخطط لاستمرار تدفق الاستثمارات بضخ 44 مليار جنيه خلال السنوات المقبلة، ولكن بوتيرة أسرع.. مشيرا إلى التزام الشركة بالاستثمار طويل الأجل في مصر، وعلى سبيل المثال فإن استثمارات مشروع “سيتي سنتر – ألماظة” التي تبلغ قيمتها 9.5 مليار جنيه، منها مليار جنيه تم ضخها لرفع كفاءة الطرق والبنية التحتية المحيطة بالمشروع.

 

وقام معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة والدكتورة سحر نصر، وسعادة سفير الدولة بالقاهرة بتفقد المشروع الذي يقع على طريق القاهرة السويس على مساحة 29.5 فدان، ويضم أكثر من 260 متجرا للبيع بالتجزئة والمطاعم المحلية والعالمية، ووفر 40 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »