...
ابرز الموادطيران

روتس أونلاين: مطار شرم الشيخ الدولي الأسرع نموا في إفريقيا لعام 2019

 

ذكرت مؤسسة “روتس أونلاين” المتخصصة بمتابعة صناعة الطيران وحركة الملاحة، أنه وفقا لإحصائياتها، فأن مطار شرم الشيخ الدولي سجل أسرع معدل نمو في إفريقيا لعام 2019، وحصل مطار الغردقة الدولي على المركز الثالث نموًا في أعداد الركاب، مما يعكس مدى ثقة المسافرين من مختلف أنحاء العالم في المطارات المصرية.

جاء ذلك في بيان، اليوم الأحد، لوزارة الطيران المدني، مشيرة إلى ارتفاع الحجوزات إلى مطار شرم الشيخ الذي يعد ثالث أكثر المطارات المصرية نشاطًا، من 1.16 مليون مقعد في 2018 إلى 1.49 مليون مقعد في 2019، بنسبة نمو 28.9%، كما زادت أعداد الركاب القادمين إلى مطار الغردقة بنسبة 11.9% عن العام الماضي.

وأوضحت أنه تحقق معدل ارتفاع تدفق المسافرين إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة بفضل خطة وزارة الطيران المدني في إنشاء العديد من المطارات بالإضافة إلى أعمال رفع كفاءة جميع المطارات المصرية وتطوير المنظومة الأمنية بشكل كامل والتي ظهرت نتائجها بشكل سريع من خلال ازدياد أعداد الركاب القادمين إلى جمهورية مصر العربية.

وعلى جانب آخر، هنأ الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، جميع العاملين بقطاع الطيران على هذه النتائج الكبيرة والتي ظهرت بفضل جهود العاملين داخل منظومة الطيران المدني.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »