...
ابرز الموادسلايدر الرئيسيةسياحة المملكة

“القرية الشعبية”.. تراث الحضارة السعودية في 5 طوابق

تعتبر مدينة الدمام، من أفضل الوجهات السياحية، في العالم العربي، حيث يقصدها الزوار من مختلف الأنحاء، للتمتع بما تملكه من معالم سياحية وترفيهية، تساعدهم على قضاء وقت ممتع.

وتعد القرية الشعبية، من أهم المعالم التي يقصدها السياحة فى المدينة، حيث تتكون من 5 طوابق، يحكى كل طابق تراث مَعلم من معالم المملكة، ويبرز حاضرها ومستقبلها من خلال الديكورات والمعروضات الموجودة بالمكان، الفريدة من نوعها.

ويمكنك أن توفر على نفسك الكثير من الجهد، والوقت، والمال، من خلال القرية الشعبية، فعند زيارتك لها، لن تحتاج بعد ذلك الذهاب إلى معالم أخرى كثيرة.

ففي طوابق القرية الشعبية، ستجد المقتنيات والمعروضات التى تحكي تاريخ، منطقة عسير، وأهم الظروف التاريخية التى عاشتها، وكذلك الأمر بالنسبة لنجد، عن طريق المخطوطات القديمة الموجودة في المكان.

كذك توفر القرية لزوارها الكثير من المعروضات، والمنتجات، التي يمكنكم شراؤها، ومنها المشغولات المحلية، مثل السبح، والمشغولات البدوية، وغيرها من المقتنيات التي يمكنك أخذها كهدية.

وتحرص القرية الشعبية على إقامة الفعاليات والمهرجانات، حتى تتمكن من جذب أكبر عدد ممكن من الزوار إليها، وتحمل معظم هذه الفعاليات الطابع التراثي، والفلكلوري.

لا يفوتك وأنت فى القرية الشعبية، أن تتناول  وجبتك المفضلة من المطاعم الموجودة بها، حيث تشتهر القرية بتقديم الأطعمة بنكهات مميزة، ومختلفة، وخصوصًا الوجبات السعودية.

وتتيح لك القرية أن تتنقل بين أكثر من مطعم، حسب تفضيلات، فيوجد الأكلات الإيطالية، والهندية، والأمريكية، وغيرها، وقد تم تصميم هذه المطاعم على طراز التراث السعودي، مما يضفى عليها رونقًا من الجمال.

الجدير بالذكر أن القرية الشعبية في الدمام، تفتح أبوابها أمام الزوار بشكل يومي، من الساعة الثانية والنصف مساءً، وحتى تمام الواحدة صباحًا، فيما يبلغ سعر الدخول 10 ريالات، بينما يدخل الأطفال دون سن العاشرة مجانًا.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »