ابرز الموادسلايدر الرئيسيةسياحة المملكة

“الواجهة البحرية”.. مقصد سكان الدمام لرحلة ترفيهية مميزة

تضم الدمام الكثير من المعالم السياحية، التى جعلتها فى مقدمة، مُدن المملكة العربية السعودية، الأكثر جذبًا للسياح.

ومن أهم المعالم الموجودة فى مدينة الدمام “الواجهة البحرية” التى تقع في الجهة الغربية لشارع الملك عبد الله بن عبد العزيز، وتُعرف بين السكان المحليين، بمنتزه الملك عبد الله.

وتقع الواجهة البحرية بالدمام، على مساحة 4 كيلو مترات، مما جعلها الأفضل على الكورنيش بأكمله.

وتضم الواجهة البحرية ـ الأفضل فى الدمام ـ مشروعات ترفيهية كبيرة، يقصدها الزوار، وتحديدًا العائلات، نظرًا لتوافر الأماكن الخاصة لجلوسهم بالقرب من ألعاب أطفالهم.

وعلى مشارف المنتزه، يمكنك أن تضع سيارت فى الموقف المحدد لذلك والذى يضم نحو 3000 سيارة، ثم الذهاب إلى المطاعم المنتشرة هناك، حيث تقدم الأكلات الشرقية، والآسيوية بنكهات خاصة، كما تتيح أماكن خاصة للعائلات.

وإذا كنت من محبى ممارسة الرياضة فى المناطق الخضراء، فلا تترد فى الذهاب إلى الواجهة البحرية، حيث المكان المخصص للمشاه، والممتد على نحو 8 كيلو مترات، على طول كورنيش الدمام.

ولا تقلق بشأن أطفالك، حيث يضم المنتزه عددًا من الألعاب الترفيهية، المؤمنة، والتى تساعدهم على قضاء وقت ممتع، بالإضافة إلى إقامة فعاليات ترفيهية تتناسب وأعمارهم.

لا يفوتك وأنت فى الواجهة البحرية، أن تزور المتحف الذى يقع بها، للاطلاع على تاريخ الدمام خصوصًا، والمملكة العربية السعودية عمومًا.

أما إذا كُنت من عشاق التسوق، فجميع متطلباتك ستجدها متوفرة فى المحلات التجارية في الواتجهة البحرية، فيمكنك شراء الهدايا التذكارية، والمقتنيات الشخصية وغيرها.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »