...
ابرز الموادسلايدر الرئيسيةسياحة المملكة

تلفريك الطائف.. المكان الأفضل لرحلة ترفيهية قُرب سماء المملكة

للسياحة فى الطائف طبيعة خاصة، عن مختلف مدن المملكة العربية السعودية، حيث تضم الكثير من المعالم الترفيهية التى تساعد زوارها على قضاء وقتٍ ممتع.

ومن أهم المقاصد السياحية فى المدينة، تجد تلفريك الطائف Taif Cable Car  والذى يعد الأكبر من نوعه على مستزى الشرق الأوسط، ويقع فى منطقة الدائري.

ويمكنك الاستمتاع برحلة تصل لـ 4 كيلو مترات، من خلال التلفريك، الذى يربط بين أعلى قمة في قرية الكر السياحية، وأسفل الجبل.

ويمنحك تلفريك الطائف، فرصة حقيقة للاستمتاع بمناظر المدينة الطبيعة، حيث يصل ارتفاع العربات ـ التى تتسع لـ 8 أفراد ـ  إلى 2 كيلومتر عن مستوى سطح البحر.

ويضم التلفريك نحو 25 عربة، كلها مؤمنة بأحدث الوسائل، مما جعلها أفضل النشاطات التى يقوم بها السياح أثناء زيارة مدينة الطائف بشكل عام.

وحول المنطقة التى يقع فى التلفريك، يمكنك الجلوس بصحبة عائلتك وأطفالك، حيث المساحات الشاسعة من الخضرة الطبيعة، والتى تمنحك إحساسًا بالاسترخاء.

ومن خلال رحلة تستغرك 30 دقيقة، يمكنك أن تستأجر عربة التلفريك، حتى تستمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية للمدينة، والجبال، وغيرها.

وتكثر فى المنطقة الألعاب المائية، لذا لا يفوتك أن تقضى وقتًا ممتعًا بصحبة أحبابك، مع خذه الألعاب.

بالطبع لن يفوتك أن تتناول وجبتك المفضلة فى المطاعم المنتشرة حول التلفريك، والتى تقدم أشهى المأكولات العربية، والآسيوية، ذات النكهة الخاصة.

تجدر الإشارة إلى أن أسعار الدخول إلى تلفرك الطائف، تبلغ 80 ريالًا للكبار، وهو ما يعادل 21 دولارًا أمريكًا، بينما للأطفال أقل من 10 سنوات فيبلغ سعر الدخول 50 ريال.

كما أن تلفريك الطائف، يفتح أبوابه أمام الزوار يوميًا من الساعة الواحدة ظهرًا، وحتى الـ 12 من منتصف الليل.

#ترافل_نت يتمنى لكم رحلة ممتعة 

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »