...
ابرز الموادسلايدر الرئيسيةسياحة عربية

وادي دربات.. السياحة الطبيعة كما يجب بـ سلطنة عمان

للسياحة في سلطنة عمان طبيعة خاصة، فهى اسم على مسمى، حيث تتمتع بهدوء خاص، وطبيعة خلابة تساعد زوارها على قضاء رحلة ترفيهية مميزة، بين أحضان الطبيعة.

وتأتي مدينة صلالة في مقدمة المدن الأفضل بالسلطنة، حيث المعالم السياحية ذات التاريخ الأثري، والتى تحكى تراث الأمم السابقة، وتروى أهم الفترات التاريخية التى مرت بها تلك البلدة.

ومن أفضل الأماكن وأكثرها زيارة في مدينة صلالة وادي دربات Darbat Valley ، حيث يضم عددًا كبيرًا من الشلالات، والبحيرات، والجبال، والمقومات الأخرى التى جعلت من المكان مقصدًا أساسيًا للزوار المحلين، والأجانب أيضًا.

وفى فصل الصيف تحديدًا تكون هذه الشلالات في أبهى صورها، حيث يصل ارتفاع بعض الشلالات إلى نحو  100 مترًا.

وفى وادى دربات يمكنك ممارسة عددًا من الأنشطة الترفيهة، لعل أبرزها الغناء وسط الطبيعة، والاستماع للموسيقى التى يعزفها الأشخاص العامة المحبين لها، مما يشعرك بإحساس رائع.

يوفر الوادى أماكن خاصة للعلائلات، حتى يتمكنوا من الجلوس مع بعضهم، لقضاء وقت مميز بين الخضرة، إضافة إلى تدعيم الأماكن بألعاب للأطفال، مؤمنه بشكل عالٍ، وفى نفس الوقت يمكنك الذهاب بهم إلى ملاهى الأطفال داخل الوادى، والتى تضم ألعابًا أكثر إثارة ورفاهية.

لا يفوتك وأنت في الوادي أن تستأجر قاربًا، حتى تأخذ جولة بين معالم الوادى بأكمله، وبأقل الأسعار.

الجميل في الأمر، أن معظم زوار الوادى يحتفلون إقامة حفلات الشواء بين تلك المعالم المذهلة، لذا إحرص على أن تشارك في هذه الحفلات، التى ستمنحك وقتًا مميزًا لا ينسى، ويمكنك كذلك أن تذهب إلى أحد المطاعم الموجودة هناك والتي تقدم معظم الأكلات بنكهات شرقية مميزة.

بالطبع لا يمكن لعاقل ألا ينتهز هذه الفرصة؛ ليتقط بعض الصور التذكارية، وسط الشلالات والجبال المبهرة داخل الوادي.

#ترافل_نت يتمنى لكم رحلة ممتعة 

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »