ابرز الموادسلايدر الرئيسيةسياحة المملكة

بين ينابيع المياه .. أبرز الأنشطة الترفيهة بمنتزه سيسد الوطني بالطائف

 

سياحة الطائف لها طبيعة خاصة عن مختلف مدن المملكة العربية السعودية، فجميع ما تبحث عنه ستجده في عروس المصائف، وستمنحك معالمها رحلة ممتعة لا يُمكن أن تُتسى.

ولعل منتزه سيسد الوطني Saiysad National Park والذي يقع شمال شرق المدينة، أشهر معالمها، التى يقصدها السياح من مختلف الأنحاء.

ويتميز المنتزه، بالجبال المنتشرة من حوله، والتي تكسوها الأشجار الطبيعية، والمساحات الشاسعة من الخضرة، إضافة إلى ينابيع المياه اللافتة للنظر.

ويضم متنزه سيسد الوطني عددًا لا باس به من الأودية الهامة، منها وادي العرج، ووادي سيسد، إضافة إلى وادي العرج المعروف.

لا تفوت الفرصة وأنت في مدينة الطائف أن تزور المنتزه، وتأخذ جولة بسيارتك بين معالم تلك المحمية الطبيعية، بما تحتويه من جبال وسهول، وينابع وغيرها تأسر العين.

كذلك، احرص أن تذهب أنت وعائلتك إلى منتزه سيسد الوطني، حيث يوجد الكثير من الأماكن المخصصة للعائلات بين المعالم الخضراء، والتى كثيرًا ما تُقام فيها حفلات الشواء.

مما لا شك فيه أن التقاط الصور، التي سيظهر في خلفيتها الشلالات والصخور والجبال أمر رائع، لذا تذكر أن تلتقط عددًا من الصور في المنتزه لتسجل تلك الزيارة في ألبوم ذكرياتك.

يهتم زوار المنتزه، بالذهاب إلى سد سيسد الأثري، نظرًا لأهميته التاريخية والدينية، حيث شيده الصحابي معاوية بن أبي سفيان، وذلك في القرن السابع الميلادي، مما جعله المَعلم الأبرز فى المنتزه، والأكثر تميزًا.

لا تقلق بشأن اطفالك، فهناك الكثير من الألعاب المؤمنة بشكل كبير، يمكنك أخذهم إليها حتى يقضوا وقتًا ترفيهيًا يساعدهم على تنمية مهاراتهم، وغيرها من الميزات.

تذكر أن المتزه يفتح أبوابه أمام الزوار من الساعة الـ 6 صباحًا، وحتى التاسعة مساءً، كما أن الدخول إليه مجاني تمامًا.

 

 

 

 

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »