ابرز الموادفنادق

فندق شانغريلا قرية البري أبوظبي يحتفي برأس السنة الصينية

يستعد فندق شانغريلا، قرية البري- أبوظبي للاحتفال برأس السنة الصينية بسلسلة متنوعة من الفعاليات المميزة على مدار أسبوعين سيقدم خلالها قائمة أطباق فريدة اعتباراً من 24 يناير إلى 8 فبراير 2020.

وتصادف السنة المقبلة عام الجرذ الذهبي وفق التقويم الصيني، وتُعرف هذه الفترة غالباً بمهرجان الربيع. وسيحتفي مطعم ’شانغ بالاس‘ بهذه المناسبة بعشاء كانتوني تقليدي يتألف من 8 وجبات تشمل 3 أصناف رئيسية، من الساعة 7 مساءً حتى الساعة 11 ليلاً وسط أجواء تستحضر التقاليد العائلية في الاحتفالات وتعكس الثقافة الصينية الأصيلة.

ومن المقرر أن تبدأ الاحتفالات مع عروض رقصة الأسد في 25 يناير اعتباراً من الساعة 11 صباحاً بدءاً من الردهة ومروراً بمجمع قرية البري ومطاعمه. وتشمل الرقصة التقليدية رسم عينين للأسد وطقس وجمع الأعشاب الذي يعرف باسم ’كاي تشنغ‘ وتقول المعتقدات الصينية بأنه يجلب الحظ والثروة.

وتبدأ قائمة العشاء الكانتونية بمقبلات ’يو شنغ‘ الباردة والساخنة، بما في ذلك شرائح أذن البحر المبردة مع الخضار والفواكه، ولفائف اللحم المقدد المقلية والمحشية بالدجاج وعجينة الروبيان، بالإضافة إلى صلصة الأناناس الحار المخلل.

وينصح الطهاة الصينيون بتذوق المشاوي الكانتونية مثل الدجاج المشوي مع العسل على طريقة ’تشار شو‘ بالإضافة إلى حساء الكركند مع الأرز المقرمش.

أما بالنسبة للأطباق الرئيسية، فتشمل القائمة 3 أطباق مميزة، وهي سمك قاروص البحر والذي يُقدم على شكل سنجاب، وشرائح لحم الضأن المقلية المقرمشة والمنكّهة بالثوم، والخضروات الموسمية المقلية مع الجمبري الكريستالي ومكسرات الجنكة، فيما تشمل الحلويات طبق ’تانغ يوان‘ وهو حساء فطائر الأرز اللزجة.

وعلاوة على ذلك، يحتضن المطعم طاولتي ’ما جونغ‘، وهي لعبة صينية تقليدية تتيح للعائلات والأصدقاء قضاء أوقات مسليّة ومرحة طوال فترة الاحتفالات التي تمتد لأسبوعين. وتتطلب اللعبة عادة مشاركة 4 لاعبين، ويُعتقد أن الفائز سيحظى بأيام سعيدة وحظ وفير في العام التالي.

وسيختتم فندق ’شانغريلا، قرية البري- أبوظبي‘ احتفالاته مع إطلاق الفوانيس عند المسبح المتماهي مع الأفق، ويدعو جميع الضيوف لإضاءة الشموع وإطلاق الفوانيس في حوض السباحة والتعبير عن أمنياتهم.

تتوفر قائمة الطعام بسعر 288 درهم إماراتي. ويحظى الأطفال دون سن 6 سنوات بفرصة تناول الطعام مجاناً، فيما يمكن للأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 6-12 عاماً تناول الطعام بنصف القيمة فقط. وستتوافر أيضاً قائمة طعام محضرة حسب الطلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock