ابرز الموادحول العالمسلايدر الرئيسية

حديقة ريتيرو .. إسبانيا الطبيعية بشكل مُختلف

تزدهر السياحة في إسبانيا بشكل ملحوظ، نظرًا للتطورات التى تقوم بها الدولة هناك، لجذب أكبر عدد ممكن من السياح حول العالم.

ونظرًا لهذا الاهتمام البالغ، والتنوع، فى المعالم السياحية، حصدت إسبانيا، المرتبة الرابعة على مستوى العالم، كأكبر دولة جاذبة للسياح، بنحو 53 مليون سائح.

وتعد حديقة ريتيرو مدريد Buen Retiro Park الخضراء، والتى تقع وسط المدينة، أحد أشهر المعالم الترفيهية حيث تبلغ مساحتها نحو  1400 كيلومترًا، ويعود تاريخ إنشائها لأواخر القرن التاسع عشر.

وتعرف الحديقة الأشهر بالاسيو دي كريستال ديل ريتيرو، وقد صممت الطراز القوطي، كما أنها مليئة بالمعالم الأثرية، والمتاحف القومية، ولعل أشهرها متحف برادو .

وتضم الحديقة الكثير من الأشجار والزهور، والتى يقدر عددها بنحو 15 ألف شجرة متنوعة، من أهمها شجرة السرو الصنبورية والتي يُعتقد أنها أقدم شجرة في إسبانيا، حيث يُقدر عُمرها بنحو 400 عام.

وتجدذ النوافير الكائنة وسط الأشجار، والمعالم الطبيعية، الأنظار، حيث يجتمع حولها الزوار لالتقاط الصور التذكارية، والتمتع بالهواء المنعش.

كذلك يحرص الزوار، على تفقد المعالم الأثرية القديمة، ولعل من أهمها قصر ريتيرو، وقصر فيلاسكيز، للتعرف على تاريخ إسبانيا، وكذلك أهم محتويات الحديقة القديمة للغاية.

وتنظم الحديقة الإسبانية، الكثير من العروض، والمهرجانات الفنية، المَكسوة بالألعاب النارية الضخمة، والتى تمكن الزوار من قضاء وقت ممتع، وخصوصًا العائلات.

وعلى مقربة من البحيرة الصناعية، داخل الحديقة، يحرص الزوار، على التجمع هناك، حيث المناظر الطبيعة الخلابة، التى يمكنك مشاهدتها، عن طريق استئجار قارب صغير ملون، بأسعار رمزية.

لا تحرم نفسلك من ممارسة المشى، في المسارات التى حددتها الحديقة لذلك، بين الورود، والزهور، الزاهية، مع التقاط عدد من الصور التذكارية تخليدًا لهذه الزيارة التى لا تُنسى.

تجدر الإشارة إلى أن حديقة ريتيرو مدريد، تفتح أبوابها أمام الزوار من الساعة 6:00 صباحًا، وحتى الساعة 12:00 ليلًا، وذلم خلال فصل الصيف، بينما يبدأ العمل في الشتاء من الساعة 6 صباحًا، وحتى الساعة 22:00 مساءً.

 

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »