...
ابرز المواداقتصاد و اعمال

إنجازات مبهرة.. سياحة أبوظبي تستعرض مكتسابات القطاع في الربع الأخير من 2019

نظمت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي أمس الاجتماع الدوري لتطوير القطاع السياحي في الإمارة بحضور مديري وممثلي المنشآت الفندقية والجهات الشريكة العاملة والمعنية بالقطاع.

وسلّط الاجتماع الدوري رُبع السنوي الضوء على أحدث توجهات ومبادرات قطاع السياحة والضيافة في أبوظبي من خلال جدول أعمال تناول العديد من الموضوعات المهمة، من بينها مناقشة مؤشرات الأداء وإحصاءات نتائج الربع الأخير من 2019، وخطط دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي للمحافظة على زخم النمو السياحي المطرد واستقطاب المزيد من الزوار إلى الإمارة بالتعاون مع شركائها، إلى جانب عرض مشاريعها الاستراتيجية، وتقديم إيجاز عن “إكسبو 2020 دبي”.

حضر الاجتماع، الذي أقيم في منارة السعديات، مجموعة من كبار موظفي دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، والشركاء.

وقال علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: “ينعقد اجتماع تطوير القطاع السياحي خلال مرحلة حاسمة في مسيرة نمو قطاع السياحة في أبوظبي، عقب إنجازاتنا الملموسة خلال العام 2019 الذي شهد مؤشرات إيجابية على جميع مقاييس الأداء الرئيسية، بما في ذلك عدد الزوار ونزلاء الفنادق. يمنحنا هذا الاجتماع الدوري فرصة استثنائية للقاء شركائنا، وتأكيد شكرنا العميق وتقديرنا لجهودهم في تحقيق أهدافنا المشتركة، وعرض أبرز التطورات المرتقبة في العام 2020”.

وأوضح الشيبة: “سجل قطاع السياحة في أبوظبي نجاحات كبيرة خلال العام الماضي، غير أننا رصدنا أيضاً عدداً من التحديات التي نعمل على دراستها واعتماد خطوات جادة ومبتكرة لمعالجتها. يزودنا اجتماع تطوير القطاع السياحي بمنصة فعالة لبحث استراتيجياتنا ومبادراتنا عبر التواصل المباشر مع شركائنا، وتبادل الرؤى والأفكار معهم، وتحديد الفرص السانحة لدعم آفاق التعاون بين مختلف الجهات العاملة والمعنية بقطاع السياحة بالتزامن مع اطلاعهم على رسائلنا وخططنا، بما يضمن تضافر جهودهم لتكريس مكانة وجهتنا المتميزة والمفضلة على الخريطة العالمية”.

واستمع الحاضرون إلى شرح عن النمو الذي أحرزته المنشآت الفندقية في أبوظبي على جميع مؤشرات الأداء الرئيسية خلال الربع الأخير من العام 2019، وناقش الاجتماع أيضاً تفاصيل الحملة الترويجية الصيفية التي تطلقها سنوياً دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي لزيادة عدد الزوار وتشجيعهم على تمضية فترات إقامة أطول في الإمارة خلال أشهر الصيف التي يصاحبها تباطؤ تقليدي في الحركة السياحية.

كما تضمن جدول الأعمال عرضاً لمبادرة مكتب أبوظبي للمؤتمرات التابع لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي باستحداث لجنة استشارية للاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض في الصين، وهي أول لجنة متخصصة من نوعها في السوق الصيني، حيث تهدف إلى اغتنام آفاق النمو الواعدة في قطاع سياحة الأعمال عن طريق تعميق أطر التعاون والشراكة مع أهم الجهات الفاعلة في هذا السوق الكبير.

‪ وقدم الاجتماع شرحا مفصلا عن أحدث التطورات الأخيرة في مشروعات دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي الاستراتيجية.

كما استعرض مكتب أبوظبي للمؤتمرات جدول فعالياته المقرر تنظيمها خلال العام 2020، والتي تساهم في زيادة عدد زوار الإمارة ونزلاء منشآتها الفندقية.

وتحتضن العاصمة الإماراتية مجدداً فعالياتها التي أحرزت نجاحاً لافتاً في السنوات الماضية، وفي مقدمتها “مهرجان أم الإمارات” من 26 مارس إلى 4 إبريل المقبلين.

وتكشف دائرة الثقافة والسياحة قريباً عن برنامج حافل من الفعاليات والحملات الترويجية الجديدة.

وبحث الاجتماع أيضاً استراتيجيات دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي لتعزيز حضور الوجهة السياحية في أسواقها الرئيسية، واعتماد المزيد من خطط التوسع خلال العام 2020 إلى جانب تحفيز الطلب على الباقات والبرامج السياحية في الإمارة بالتعاون مع وكلاء السفر ومنظمي العطلات والجولات وشركات الطيران والخدمات الجوية العالمية.

واختتم الاجتماع بعرض دور “اكسبو 2020 دبي” المتوقع في دعم الأداء السياحي في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة بصورة عامة، والتعاون القائم بين دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي ومنظمي “اكسبو 2020 دبي” للتنسيق بين الجانبين.

المصدر : وام

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »