ابرز الموادطيران

“الاتحاد أرينا” .. أبرز المشاريع السياحية في جزيرة ياس بشراكة ميرال

أعلنت شركة “ميرال”، المطور الرائد للوجهات في أبوظبي، توقيع اتفاقية شراكة مع الاتحاد للطيران الناقل الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة، تحصل بموجبها الأخيرة على حقوق إطلاق إسمها على “ياس باي أرينا”.

ووفق الاتفاقية سيعاد تسمية المشروع ليصبح “الاتحاد أرينا”، ويعد هذا المشروع أحد أبرز المشاريع التي تطورها شركة “ميرال” حالياً بجزيرة ياس، وأول أرينا داخلية متعددة الأغراض من نوعها في أبوظبي.

وتعد شركة “الاتحاد للطيران” الشريك المثالي الذي سيسهم اسمه في الارتقاء بمكانة هذه الأرينا الترفيهية البارزة بجزيرة ياس، وذلك بفضل سجل الشركة الحافل بالانجازات في ربط العاصمة الإماراتية بالعديد من الوجهات والمحطات الرئيسية حول العالم، مما سيسهم في ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة شاملة للترفيه والأعمال والفعاليات الثقافية.

وتلعب كل من “ميرال” و”الاتحاد للطيران” دوراً أساسياً في تحقيق رؤية أبوظبي وتنويع اقتصادها، وسيكون لهذه الاتفاقية انعاكساتها الايجابية على “الاتحاد أرينا” الذي ينتظر أن يصبح أحد المرافق الرائدة في مجال الترفيه على مستوى المنطقة وإضافة نوعية مهمة لجزيرة ياس وقطاع الثقافة والسياحة في أبوظبي.

وقال توني دوغلاس الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران: إنه لشرف كبير أن ندخل في شراكة مع مؤسسة في حجم ومكانة “ميرال” لما تلعبه من دور أساسي في قطاع السياحة في أبوظبي وعلى مستوى المنطقة، ونحن سعداء بهذه الشراكة التي ستجمعنا عبر هذا المشروع الطموح الذي من شأنه تعزيز مكانة أبوظبي وجزيرة ياس كوجهة ترفيهية سياحية وثقافية عالمية المستوى، مشيرا إلى أن إطلاق إسم “الاتحاد أرينا” على هذه الوجهة المميزة في جزيرة ياس يعزز حضورنا على الساحة العالمية وتواجدنا الواضح في العديد من المواقع الرياضية والترفيهية ومن أبرزها “استاد الاتحاد” في مدينة مانشستر، موطن فريق مانشستر لكرة القدم.

وأضاف أن هذه الوجهة الجديدة التي سيرتفع اسم “الاتحاد” عليها ستجتذب إلى العاصمة الإماراتية المزيد من المواهب الفذة من حول العالم والتي ستقدم لكل من زوار أبوظبي وسكانها خيارات ترفيهية أوسع وبمستوى عالمي.

وقال محمد عبدالله الزعابي، الرئيس التنفيذي لشركة “ميرال” : باعتبارها الناقل الوطني لدولة الإمارات، ودورها في ربط عاصمتنا بمختلف المدن والعواصم حول العالم، فإن “الاتحاد للطيران” تعد الشريك المثالي الذي سيسهم رفع اسمه على هذه الأرينا في الارتقاء بمكانته على خارطة الوجهات الترفيهية المحلية والإقليمية والعالمية.

وأوضح أن الموقع الجديد سيشكل إضافة مهمة إلى الخدمات الفريدة والتجارب اللافتة التي تقدمها جزيرة ياس وأبوظبي، وسيساهم بالتالي في ترسيخ مكانة “جزيرة ياس” كواحدة من أبرز الوجهات في مجال الترفيه والأعمال، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تعد خير دليل على التزامنا بتطوير القطاع السياحي وبرؤية قيادتنا الرشيدة القائمة على التنويع الاقتصادي.

ويتخذ “الاتحاد أرينا” موقعاً فريداً على الواجهة البحرية لمشروع “ياس باي” في القسم الجنوبي لجزيرة ياس التي تعد أبرز وجهة ترفيهية عالمية المستوى في أبوظبي والتي يقصدها المقيمون والزوار من حول العالم.

وقد تم تصميم “الاتحاد أرينا” ليكون أرينا متعددة الأغراض، بقدرة استيعابية مرنة قادرة على استقبال من 200 إلى 18 ألف شخص، واستضافة الأحداث الضخمة والمناسبات الخاصة في أبوظبي، مثل البطولات الرياضية وفعاليات الأعمال والمؤتمرات والمعارض والفعاليات الثقافية والحفلات الموسيقية وغيرها من الأنشطة والفعاليات على مدار العام.

ويعتبر “الاتحاد أرينا” الذي ستشغّله “فلاش إنترتينمنت” جزءاً أساسياً من الواجهة البحرية لمشروع “ياس باي” الذي يجري تطويره على مساحة 14 مليون متر مربع في القسم الجنوبي لجزيرة ياس في أبوظبي.

ويتألف “ياس باي” من ثلاث مناطق هي؛ “الواجهة البحرية”، و”ريزيدنسز في ياس باي”، والمنطقة الإعلامية التي تضم مجمع twofour54 الجديد، بالإضافة إلى “الاتحاد أرينا”، تضم الواجهة البحرية فندق هيلتون، ورصيفا بحريا يحتوي على 12 مقهى ومطعما، و19 متجراً وناديا شاطئيا.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »