ابرز الموادسياحة عربية

إقبال تاريخي.. تراث المطبخ الإماراتي يجذب زوار مهرجان ليوا الدولي

تجذب الأكلات الشعبية الإماراتية في مهرجان ليوا الدولي 2020 زوار المهرجان من داخل الدولة وخارجها من المواطنين والمقيمين والسياح، كونها تعبر عن جزء من التراث الاماراتي الاصيل والاستمتاع بطعمها المتميز والمذاق الرائع .

وقالت حمدة الشامسي رئيسة اللجنة الاعلامية في مهرجان ليوا الدولي ان وجود تلك الأكلات الشعبية يعطي انعكاساً لتراث المطبخ الإماراتي، الذي تتنوع فيه تلك الأكلات بمختلف مسمياتها وتعدد نكهاتها مما شجع ضيوف المهرجان على زيارة المكان وتناول تلك الوجبات التي امتلأت بعدد من الجلسات التراثية، التي جذبت الكثير من الزوار.

من جهة اخرى حرصت مستشفيات الظفرة التابعة لشركة ابوظبي للخدمات الصحية ” صحة “، على المشاركة في مهرجان ليوا الدولي 2020 عبر انشاء مستشفى للطوارئ مصغرة في موقع المهرجان مجهزة باسرة للتنويم واستقبال الحالات البسيطة وتقديم الرعاية الاولية لجميع الحالات التي تصل اليها .

وأوضح علي مسلم المزروعي مدير ادارة المالية بالإنابة وعضو لجنة تنظيم مهرجان ليوا الدولي 2020 ان عدد الحالات التي استقبلها مخيم مستشفيات الظفرة في منطقة تل مرعب تجاوز 776 حالة خلال الايام الماضية والتي تنوعت بين حالات بسيطة ومتوسطة .

إلى ذلك أختتمت بطولة الرماية للبندقية السكتون لمسافة 50 متراً والهوائية لمسافة 10 أمتار، ضمن مهرجان ليوا الدولي 2020 مساء أمس الأول في المنطقة المخصصة للرماية بتل مرعب، حيث شارك في البطولة 552 رامياً ورامية للظفر بالجوائز المالية القيمة التي رصدتها اللجنة العليا المنظمة للمهرجان.

وأشرف على البطولة التي أستمرت ليومين نادي الظفرة للرماية، والذي وفر كل المعينات اللأزمة من أدوات وحكام ومدربين، في المقابل ألتزم جميع المشاركين بشروط الامن والسلامة الموضوعة من قبل اللجنة العليا المنظمة لمهرجان ليوا الدولي 2020، لتنضم البطولة لسلسلة البطولات الناجحة التي شهدها المهرجان هذا العام.

و أكد الرائد محمد علي عبدالله الحمادي، عضو مجلس إدارة نادي الظفرة للرماية، أن بطولة الرماية في ظهورها الأول في مهرجان ليوا الدولي 2020، حققت النجاح المنشود، مشيراً إلى أن المشاركة الكبيرة من الرماة فاقت التوقعات، إذ بلغ عدد المشاركين من الجنسين 552 مشاركاً .

وأضاف أن المهرجان شهد هذا العام توسعاً كبيراً من حيث التنظيم والمسابقات والفعاليات المصاحبة التي تمتد على مساحات واسعة في صحراء ليوا شملت عددا من الانشطة الرياضية بطولة الرماية والمسابقات الرئيسية في المهرجان ومنها بطولات السيارات وبطولات الدرجات بالإضافة الى المسابقات التراثية.

و يترقب عشاق رياضات التحدي والمغامرة ومحركات السرعة، إنطلاقة بطولة إستعراض Burn0ut ضمن مهرجان ليوا الدولي 2020، اليوم تمام الساعة الرابعة مساء على حلبة الإستعراض بمنطقة تل مرعب، وأكمل كافة المسجلين للمشاركة في البطولة أستعداداتهم لخوض غمار التحدي والفوز بالمركز الأول، ومن المتوقع أن تحظى البطولة بحضور وإقبال كبير من المشاركين ومحبي وعشاق هذه الرياضة .

و أكملت قناة أبوظبي الرياضية، التي تبث رسالة يومياً لمهرجان ليوا الدولي 2020، كافة الترتيبات لبث مباشر / أستديو/ من موقع المهرجان لمدة ثلاثة أيام /الأربعاء، الخميس، الجمعة/ لنقل بطولات أستعرض البيرن أوت، وتل مرعب للسيارات عبر قناة أبوظبي الرياضية الثانية من الساعة الثامنة مساء وحتي الحادية عشر مساء، في المقابل وفرت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان ليوا الدولي كافة المعينات اللازمة لإكمال عملية البث المباشر لأقوي بطولات المهرجان.

المصدر : وام

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »