ابرز الموادحول العالمسلايدر الرئيسية

شلالات جيت جيت .. هُنا إندونسيا الخضراء  

إذا كنت تخطط لرحلة ترفيهية ممتعة بين أحضان الطبيعة، فلن تجد أفضل من إندونسيا، حيث الجزر التى لا حصر لها، والشواطئ الرملية التى تضم على حباتها الكتثير من المعالم التى تستحق الزيارة.

وفى إندونسيا تقع مدينة بالي، تلك البقعة التى تضم بين جنباتها، أكثر من 30 شلال ومجرى مائي، نظرًا لطبيعتها الخغرافية ن حيث تقع وسط الهضاب، والجبال، وغيرها.

ومن بين هؤلاء الـ 30 شلال، يأتي “جت جت” والذى يبعد عن المركز الرئيس للمدينة بنحو ساعة ونصف بالسيارة، ويسهل على الزوار الوصول إليها، كونه يقع على الطريق الرئيس للمدينة.

عام 1975، كان الإعلان الرسمى للجمهور، عن افتتاح الشلال كمزار سياحي، وهو ما أعقبه زيارات لا حصر لها، حتى أصبح الأشهر بين معالم إندونسيا، والأفضل بين أقرانه بالمنطقة.

الاشجار الاستوائية، والكاكاو، والبن، والتوابل، تلك هى التى تدعم المكان الذي يصل ارتفاعه إلى 45 مترًا، بهواء نقى، يشعر الزوار بحالة من الراحة والاستجمام.

ونظرًا لكثرة الزيارات التى تتردد على الشلال، فقد حرصت الإدارة على توفير المرافة الهامة، مثل مواقف للسيارات، ومتاجر لبيع التذاكر، وكذلك محلات لبيع الهدايا، واللوحات الفنية.

وعلى بُعد مسافة تقدر بـ 800 متر، يمكنك أن تسلكها سيرًا على الأقدم، حتى تصل إلى غايتك، حيث البوابة الرئيس لـ جيت جيت، وبداية الرحلة.

هُنا أصوات الطيرو تزقزق، مع نغمات المياة المتناثرة من أعلى الشلالات، وسط الغابات الاستوائية، ولا أظن لك أفضل من ذلك حتى تقضى رحلة مميزة مليئة بالسعادة.

إذا كنت من محبى السباحة، فتلك فرصتك التى لن تتكر، حيث يمكنك ممارستها بين مجرى الشلالات، وسط هدوء تام، وخضرة يافعة، لكن إحذر التربة اللزجة، التى قد تأخذك إلى مالا يُحمد عقباه.

بالطبع لن يفوتك احتساء كوب من القهوة، أو مشروبك المفضل بصفة عامة، وسط تلك المعالم المذهلة، وذلك من خلال المقاهى، والمتاجر المنتشرة على الهضبة، وكذلك الأمر نفسه بالنسبة لتناول الوجبات الشهية.

يحرص زوار شلالات جت جت بالى في إندونسيا على إلتقاط الصور التذكارية، مع خلفيات الطبيعة الخلابة، لذا لا تفوت هذه المناسبة.

 

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »