...
ابرز الموادسلايدر الرئيسيةسياحة عربية

مدينة سمهرم الأثرية .. حضارة 100 عام قبل الميلاد بسلطنة عُمان

سلطنة هى ـ اسم على مسمى ـ بمعالمها الخفية عن أعين الكثير من محبى السفر والسياحة حول العالم، تتسم بجمال طبيعتها الخلابة، وسكونها الملحوظ بعيدًا عن عواصم الصغب السياحية الأخرى.

تاريخ عريق، وحضارة عظيمة، بين أزقتها، تقف شامخة لتثبت أن تلك البلدة تستحق أن تكون على رأس الدول الأكثر جذبًا للسياح حول العالم، وبالأحرى العالم العربي.

فى مدينة صلالة تحديدًا، تجد أكثر تلك المعالم السياحية، المستحقة وبجدارة للزيارة، حيث مدينة سمهرم الأثرية Sumhuram Old City والتى يعود تاريخ اكتشافها إلى عام 100 قبل الميلاد.

مبانٍ تأسر العين والقلب، شُيدت بالحجارة، على مشارف  بحر خور روري، على أحدث طراز قد يصل إليه خيالك، فتحتوى على قلعة كانت لمدينة قديمة، ستتعرف على أصولها أثناء زيارتك.

مشاهدة النقوش الحجرية التي تملأ المدينةـ بالطبع أمر جيد، سيجعلك تعود بالزمان للخلف كثيرًا، لتسأل، وتبحث أكثر عن سُكان المدينة الحقيقين، وتعرف حقًا أن صلالة ذات تاريخ عتيق.

على رمال شواطئ بحر خور روري، لا يفوتك أن تتجول بصحبة من تحب، لتتأمل فى هذه المعالم الأثرية، ومن ثم تدون تلك الزيارة بالتقاط عدد من الصور التذكارية.

كذلك، تذكر أن تحتسى مشروبك المفضل، وقت الغروب، لتستشعر بحالة من السكينة ستغزو قلبك، حتى تعود مرة أخرى لزيارة مدينة سمهرم الآثرية.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »