ابرز الموادسلايدر الرئيسيةسياحة عربية

جزيرة فيلكا.. تنوع ثقافى وحضارى على أرض الكويت

على مساحة قدرها 24 كيلو مترًا، يقع أحد أهم المعالم السياحية، بالكويت، وتحديدًا في الجزء الشمالي من الخليج الفارسي.

جزيرة فيلكا Failaka Island، والتى تحظى بمكانة تاريخية لدى زوار الكويت، وأيضًا سكنها المحليين، حيث تعتبر الواجهة الثقافية لهم، وكذلك المتنفس الأفضل للهروب من صعوبات الحياة.

ساعد الطقس المميز جزيرة فليكا، على الانتشار الواسع، وكذلك الأسعار المخفضة على أرضها، ناهيك عن جمال الطبيعة الخلابة.

وتعود الأهمية التاريخية للجزيرة الأفضل بمدينة الكويت، إلى وجود عينات مثيرة للاهتمام، ترجع للعصر البرونزي، وحضارات ديلمون.

كما تشير بعض الأبحاث إلى أن اليونانيين عاشوا على أرض تلك الجزيرة المثيرة، ولعل الدليل على ذلك العملات والمعابد والأختام، وغيرها من الأشياء التى عُثر عليها مؤخرًا.

وللتعرف أكثر على المراحل التاريخية التي مرت بها الجزيرة منذ بدايتها، وحتى اللحظة، لا بد من تفقد المتاحف الكائنة على أرضها، والمبان الأثرية التى تحكى تراث غنى بالثقافات المختلفة.

ولمتعة أكثر، عليك أن تستأجر قاربًا صغيرًا، بأسعار زهيدة، حتى تأخذ جولة في مياه شواطئ الخليج، وتلقى نظرة بانورامية على معالم الجزيرة بأكملها.

يحرص الزوار العرب تحديدًا على تناول الطعام البدوي، وإقامة حفلات الشواء، على أنغام عزف الموسيقى العربية، مما سيمنحك تجربة لا تُنسى، وخصوصًا أن سكان الجزيرة الأصليين، يعرفون بكرمهم، وحسن ضيافتهم.

تضم الجزيرة عددًا من الأنشطة الترفيهية المميزة، التى يمكنك ممارستها، بصحبة أحبابكم، ومن أبرزها تحديد مسارات لممارسة رياضة المشي، وتخصيص أماكن للعائلات، لتحقيق أعلى قدر من الخصوصية.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »