ابرز المواداخبار

مصممة خصيصا للعائلات .. الحصن تطلق عطلة نهاية الأسبوع الترفيهية

أطلقت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي اليوم فعاليات “عطلة نهاية الأسبوع في الحصن” – مصممة خصيصا للعائلات – وتضم مجموعة متنوعة من الأنشطة الاجتماعية والثقافية التي تستحضر جمال حقبتي الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي.

وتقام فعاليات “عطلة نهاية الأسبوع في الحصن” على مدار 7 عطلات نهاية كل أسبوعين بين شهري يناير وأبريل 2020، وتنطلق يومي 24 و25 يناير الجاري قصر الحصن في أبوظبي.

وتتضمن الفعالية باقة متنوعة من عروض الأداء التراثية والعروض الحرفية، وسوقا لبيع المنتجات التقليدية والمأكولات والمشروبات التي تعود إلى فترتي الثمانينيات والتسعينيات، وعروضا لأفلام وثائقية تستحضر ماضي الإمارة بالتعاون مع شركة “إميج نيشن”، بالإضافة إلى نشاطات ركوب الإبل، ومحطات طهي المأكولات الإماراتية التقليدية، والباعة المتجولون.

بهذه المناسبة، قالت سلامة الشامسي، مدير قصر الحصن.. ” تم تصميم الفعاليات الجديدة لإثراء برامج قصر الحصن الذي يعد أقدم مبنى في أبوظبي، حيث يستمتع زوار القصر ببرنامج متنوع من الأنشطة الثقافية التي تستحضر أجواء الماضي، بمشاركة مجموعة من أعرق المطاعم والمتاجر التي نشأت في أبوظبي ونمت مع نمو المدينة وأصبحت ذات أهمية ثقافية لمختلف الجنسيات التي تتواجد في العاصمة ضمن نسيج اجتماعي واحد”.

وسيقدم الحصن – على مدار 7 عطلات نهاية كل أسبوعين – مزيجا من عروض الأداء التقليدية والعروض الحرفية وعروض الأفلام الوثائقية التي ستأخذ الزوار في رحلة ساحرة تعود بهم إلى تاريخ الإمارات العريق.. حيث تعكس هذه الفعالية التزام دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي بالحفاظ على الموروث الثقافي المتنوع في الإمارة بما فيه التراث الحديث.

وتقدم عروض الأفلام، تحت شعار “شاشة الماضي : تاريخ الإمارات”، حيث تعرض السلسلة الوثائقية المكونة من خمسة أجزاء بعنوان “تاريخ الإمارات” والتي تستعرض تاريخ وتراث دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بالتعاون مع “إميج نيشن أبوظبي”.

أما السوق فتضم أكشاكا لبيع الأسماك والخضار والتوابل، ومتجرا للسجاد، ومحالا تجارية متنوعة، بالإضافة إلى محلات موسيقية، وقرطاسية، ومكتبات، ومخابز.

كما تشارك منافذ لبيع المنسوجات، ومحلات للعطور والخياطة، ومطاعم متنوعة ، وكلها محلات تأسست في العاصمة قبل عام 2000 وتعد من الأماكن التي تشكلت حولها ذاكرة المدينة.

كما يقدم الباعة المتجولون حلوى غزل البنات، والفول السوداني المحمص، والبالونات، والصحف، والمجلات والمثلجات.

وتقام فعالية “عطلة نهاية الأسبوع في الحصن” خلال أيام العطلات الأسبوعية التالية: 24-25 يناير؛ و7-8 فبراير؛ و21-22 فبراير؛ و6-7 مارس؛ و20-21 مارس؛ و3-4 أبريل؛ و17-18 أبريل.

المصدر : وام

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »