ابرز الموادطيران

طيران الإمارات تحتفل بمرور 20عامًا على بدء رحلاتها إلى البحرين

احتفلت طيران الإمارات، اليوم السبت، بمرور 20 عامًا على إطلاق خدمتها إلى البحرين.

حيث أقلعت رحلتها الافتتاحية من مطار دبي الدولي متوجهة إلى البحرين يوم 25 يناير 2000 وحققت إنجازًا تاريخيًا في ذلك الوقت بعدما هبطت طائرتها البوينج 777-200 في مطار المنامة لأول مرة.

وشهدت طيران الإمارات نموا متواصلا في عملياتها إذ نقلت على هذا الخط منذ ذلك الحين أكثر من 6.7 مليون راكب.

وتواصل الناقلة لعب دور محوري في خدمة البحرين من خلال نقل المسافرين إلى دبي وعبرها إلى أكثر من 150 وجهة ضمن شبكة خطوطها العالمية.

وواصلت الناقلة تنمية عملياتها في المملكة بعدما زادت عدد رحلاتها من رحلتين إلى أربع رحلات يوميا وشكل ذلك جزءا من التزامها تجاه تقديم الأفضل للعملاء البحرينيين من حيث شبكة الوجهات وتوقيت الرحلات والمنتجات والخدمات الجوية.

وقال عادل الغيث نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية في منطقة الخليج والشرق الأوسط وآسيا الوسطى إن دولة الإمارات العربية المتحدة و مملكة البحرين تربطهما علاقات أخوية تاريخية .. وتعد البحرين واحدة من أبرز أسواقنا في المنطقة.. ومع احتفالنا بمرور 20 عاما على انطلاق خدمتنا إليها فإننا نواصل التركيز على تقديم أفضل الخدمات في الأجواء للعملاء وتوفير خيارات واسعة أمامهم لمواصلة السفر إلى وجهاتنا العالمية انطلاقا من دبي ما يدعم مختلف الأنشطة الاقتصادية خصوصا قطاعات الأعمال والتجارة والسياحة”، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية وام.

ويعد اقتصاد البحرين أحد أكثر الاقتصادات تنوعا في المنطقة و تؤدي طيران الإمارات دورا محوريا في دعم تجارة المملكة مع دولة الإمارات العربية المتحدة التي بلغت قيمتها في عام 2018 نحو 3.2 مليار درهم ” 878 مليون دولار أميركي” و سهلت رحلات الناقلة اليومية الأربع و طاقة الشحن التي تصل إلى 23 طنا على كل رحلة لطائرة البوينج 777-300ER في كل اتجاه نقل 130 ألف طن من الشحنات كالفاكهة والخضار واللحوم والآلات والمعدات من وإلى البحرين خلال السنوات الخمس الماضية وأتاحت للمصدرين المحليين الوصول إلى العديد من الأسواق العالمية.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »