...
ابرز الموادطيران

طيران الإمارات تنقل أكثر من 500 ألف راكب فى رحلاتها مع السنغال

نقلت طيران الإمارات 537.97 ألف راكب على متن رحلاتها من وإلى داكار منذ بدء عملياتها في الأول من سبتمبر عام 2010 الأمر الذي يعكس تنامي الطلب على السفر من وإلى السنغال عبر دبي في ظل التطور المستمر للعلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين.

وأفادت طيران الإمارات لوكالة أنباء الإمارات “وام” بأنها تشغل حاليا 4 رحلات أسبوعيا بين دبي وداكار وتنقل المسافرين عبر دبي إلى مختلف دول الشرق الأوسط ومجلس التعاون الخليجي وغرب آسيا ومنطقة حوض المحيط الهادي الآسيوية والولايات المتحدة الأميركية.

وأضافت طيران الإمارات أن السنغال إحدى دول القارة الأفريقية تعد من الأسواق المهمة لشبكة عملياتها حول العالم وذلك في ظل تطور العلاقات الاستراتيجية التي تجمع الإمارات والسنغال والتي من شأنها تعزيز آفاق التعاون المستقبلي على كافة الأصعدة.

وبدأت طيران الإمارات في 2 سبتمبر 2016 تشغيل طائرات البوينج 777-300ER لخدمة رحلاتها المنتظمة بين دبي والعاصمة السنغالية داكار بدلاً من طائرات الإيرباص A340-300 على هذا الخط وفي العام ذاته تم ربط خط داكار مع كوناكري – غينيا” وأتاح استخدام طائرات البوينج 777-300ER طاقة شحن إضافية قدرها 80 طناً في الأسبوع على الرحلات من وإلى داكار ما أسهم في توفير مزيد من الفرص أمام الصادرات السنغالية عبر شبكة خطوط طيران الإمارات.

وتنقل الإمارات للشحن الجوي صادرات رئيسية من السنغال تشمل الأطعمة البحرية التي تتجه غالباً إلى أثينا ولارنكا وبيروت وروما وهونج كونج والخضروات الطازجة إلى محطات أوروبية بينما أهم واردات السنغال فتشمل معدات صناعة النفط من دولة الإمارات والمنسوجات من آسيا والإلكترونيات من شرق آسيا وأوروبا والملبوسات الجاهزة من الهند.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »