...
ابرز الموادحول العالمسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

مدينة رودس القديمة.. تاريخ العصور الوسطى بين أزقة اليونان الشعبية

تحظى اليونان بحضارة عريقة، تعود للعصور الوسطى، جعلتها فى مقدمة اهتمامات السياح حول العالم، ولا شك بأن معالمها تضفى على زوارها حالة من البهجة والسرور.

وفى مدينة “رودس القديمة” أبرز المعالم السياحية لـ اليونان، يوجد الكثير من المعالم التى تستحق الزيارة، والتى سنسلط الضوء عليها فى السطور القادمة.

ويمكنك التجول فى المدينة بين أزقتها الشعبية، التى تحكى حضارات أجيال سابقة، حتى تمتع عينك بالأسوار الحصينة، التى يُباع بجوارها التحف، والهدايا التذكارية، المنقوشة بطريقة خُرافية، إلى جانب الملابس ذات التراث اليوناني، وغيرها من المقتنيات.

المأكوت المحلية .. يحرص زوار المدينة القديمة فى اليونان على تذوقها، خاصة فى المطاعم التى تقع على ارتفاع عالٍ بالمدينة، مع احتساء كوبٍ من القهوة وتحديدًا فى الساعات المتأخرة من الليل، حيث التمت بإطلالة بانورامية على المدينة بأكملها.

وبحثًا عن متعة أكثر، عليك أن تزور شارع الـ فرسان، حيث يضم عددًا من المتاحف الأثرية، والتاريخية الهامة، والتى تجذب زوار العالم من مختلف الأنحاء.

الأكثر إثارة فى مدينة رودس القديمة باليونان، أنها تضم معالم سياحية لكافة الطوائف والأديان؛ لذا يمكنك أن تزور قصر غراند ماسترز، الذى يحظى بموقعه المتميز أعلى المدينة، وهو حصن ضخم بُنى على أنقاض قلعة بيزنطية.

كونك مسلمًا، يحتم عليك أن تزور مسجد سليمان، والذى يرجع تاريخ بناءه إلى عام 1522، ويضفى على المدينة القديمة فى رودس، حالة فريدة فى تنوع الثقافات، والمعالم.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »