ابرز المواداخبار

برعاية وزير التعليم.. 27 جامعة سعودية تتنافس في بطولة ألعاب القوى

تتنافس 27 جامعة سعودية في بطولة ألعاب القوى والتي تقام برعاية معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد أل الشيخ، وتنظمها جامعة جدة ضمن مسابقات الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية، وذلك خلال يومي الجمعة والسبت 14 و15 فبراير الحالي بملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

حيث من المقرر أن تشهد البطولة تنافسا في 4 مسابقات قفز و4 مسابقات رمي، و12 مسابقة جري بين الجامعات المشاركة من مختلف مناطق المملكة.

ورحب عميد شؤون الطلاب بجامعة جدة الدكتور صالح محمد القحطاني بوفود الجامعات المشاركة في البطولة، موضحاً أن الجامعة أنهت كافة استعداداتها مبكرا للخروج بصورة متميزة لهذا الحدث الهام، كما تم تشكيل فرق ولجان التنظيم، متمنيًا للجميع التوفيق في منافسات البطولة.

فيما أشار معالى مدير جامعة جدة الدكتور عدنان بن سالم آل حميدان إلى أن الوزارة تسعى لرعاية الحركة الرياضية الجامعية في السعودية ودعمها وتطويرها، وهو ما دأبت عليه جامعة جدة من خلال مبادراتها في الارتقاء بالرياضة الجامعية كأحد عناصر النمو المتكامل لإعداد طلاب الجامعات للحياة المهنية، وتبني مجموعة من المعايير الأخلاقية التي تتناسب مع القضايا المعاصرة وتحقيق التميز الأكاديمي والرياضي وتفعيل التواصل بين الجامعات.

وأعرب عن سعادته برعاية معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد أل الشيخ لبطولة ألعاب القوى والتي تنظمها الجامعة.

يشار إلى أن بطولة ألعاب القوى والتي تنظمها جامعة جدة تسعى للاسهام في رفع مستوى الرياضة التنافسية والنشاط البدني بين مجتمع الجامعات بما يتماشى مع رؤية 2030 الهادفة للاهتمام بالرياضة وزيادة أعداد الممارسين لها من جميع مكونات المجتمع، في الوقت الذي تعد فيه الجامعات الحاضنات التي ترفد المجتمع بالطاقات لبناء مستقبل الوطن بإذن الله تعالى

 

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »