ابرز الموادحول العالمسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

أكروبوليس .. وجهة أثينا السياحية لـكل زوار العالم

السياحة فى اليونان لها طبيعة خاصة، مثلما لكل مَعلم من معالمها له ميزة مختلفة.

وفى أثينا العاصمة اليونانية، يقع ما يعرف بـ أكروبوليس أو الأكروبول حيث يعد المكان السياحى الأبرز والأشهر فى المدينة بأكملها، ولا توجد رحلة سياحية تتجهة إلى أثينا، إلا وكان الأكروبوليس على رأس أولوياتها.

وبطول 152 مترًا عن سطح البحر، يقف الجبل الصخرى شامخًا وسط المدينة، ليكون بذلك علامة مميزة لها عن باقِ المدن الأخرى.

وقد أقيم على هذا الجبل مجموعة من المعابد للآلهة اليونانية القديمة، مما جعلة أحد أهم الأماكن لأصحاب الديانات الأخرى، لذا أطلق عليه أيضًا أيقونة المعابد القديمة.

ومع دخولك من البوابة الرئيسة لـ أكروبوليس، تجد أعمدة شامخة، تحكى جدرانها حكايات آلاف السنين، وبجوارها لوحات وزخارف أسطورية، تجذب الأنظار بشكل غير طبيعي؛ كونها قد صممت على قدر عالٍ من الاحترافية.

لا يفوتك أثناء الزيارة، أن تحضر فعالية، أو مهرجانًا، مقام بين ذاك المكان الحضارى، حيث يوجد مسرح أديون هيروديس اتيكوس، حيث يضم طبقتين من المدرجات بشكل نصف دائري، إضافة إلى مسرح ديونيسوس الذي يعود إلى الفترة الإغريقية.

كما يضم الأكروبوليس، أكبر معبد شيدة اليونانيون، وهو البارثنون، حيث بُنى على أعمدة ضخمة، وكذلك معابد أخرى أصغر حجمًا.

وعلى قمة الأكروبول الأعلى فى العاصمة اليونانية، لا يفوتك أن تلتقط عددًا من الصور التذكارية لتوثق بها تلك الرحلة المميزة، والتى ستمنحك إطلالة بانورامية مع كافة المعالم الأخرى للمدينة.

يشار إلى أن أسعار الدخول للفرد الواحد تبلغ نحو 12 يورو للفرد، حيث تبدأ مواعيد العمل الرسمية فى فصل الصيف من الساعة الـ  8:00 صباحاً حتى الساعة 18:30 مساءً، طوال أيام الأسبوع، بينما تبدأ مواعيد العمل شتاءً فى نفس توقيت الصيف إلا أنها تنتهى تمام الـ 20:00 مساءً.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock