ابرز المواداخبارالسياحة المصرية

سفير اليابان بالقاهرة : مصر أهم المقاصد السياحية لـ طوكيو

استقبل الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، سفير دولة اليابان بالقاهرة ماساكي نوكي، ومدير الوكالة اليابانية للتعاون الدولي”الجايكا” في الشرق الأوسط وأوروبا، ساكاموتو تاكيما والوفد المرافق لهما، وذلك بمقر الوزارة بالزمالك، لبحث تعزيز سبل التعاون علي المستوي السياحي والأثري خلال الفترة المقبلة في ظل الاستعداد للاحتفال بافتتاح المتحف المصرى الكبير في الربع الأخير من عام 2020.

وخلال اللقاء بحث الجانبان أوجه التعاون الممكنة للاحتفال بافتتاح المتحف المصري الكبير حيث تجري الاستعدادات علي قدم وساق تمهيدًا لافتتاحه الوشيك.

كما بحث الجانبان آليات جديدة للعمل علي تنشيط الحركة السياحية الوافدة الي المقاصد السياحية المصرية و زيادة عدد السائحين اليابانيين الي مصر في ظل افتتاح المتحف المصري الكبير.

وأكد سفير اليابان خلال اللقاء أن مصر تعد أحد المقاصد السياحية الهامة التي تسعى اليابان إلى تنظيم رحلات سياحية إليها، حيث ان السائح الياباني لديه شغف و اهتمام كبير بالسياحة الثقافية وبزيارة الأماكن الأثرية عامة و في مصر خاصة، مضيفا أنه يتطلع إلى مزيد من التعاون مع الوزارة فى الفترة المقبلة لزيادة أعداد السائحين اليابانيين.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »