ابرز المواداخبار

استمرت 7 أيام .. سياحة عجمان تختتم فعاليات مهرجان شهر الإمارات للابتكار

اختتمت دائرة التنمية السياحية في عجمان فعاليات شهر الإمارات للابتكار التي نظمتها لمدة أسبوع كامل خلال الفترة من 8 حتى 14 فبراير الجاري في مركز شباب عجمان .

ضم برنامج الدائرة ست فعاليات رئيسية متنوعة استهدفت تنمية ثقافة الابتكار والإبداع لدى الموظفين والمشاركين منها جلسة حوارية عن جائزة مدامة وعرض فكرة تطبيق الثريا بالإضافة إلى عرض مشروع التفتيش السياحي الذكي الذي يوضح كافة المنشآت السياحية وبياناتها بالإضافة بيانات التفتيش.

كما نظمت الدائرة خلال شهر الإمارات للابتكار ورشة صنع الأختام لموظفي دائرة التنمية السياحية خلال قهوة الصباح وورشة الابتكار في السياحة والضيافة لطلاب المدارس وورشة الطين للطلاب الموهوبين والمبدعين.

وأثنى سعادة صالح الجزيري مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان على جهود فريق العمل بالدائرة الذي ساهم في إنجاح المبادرات والفعاليات التي تم تنظيمها بما ينسجم مع أهداف شهر الإمارات للابتكار، لنشر وتعزيز ثقافة الابتكار في امارة عجمان بشكل خاص وفي دولة الإمارات بشكل عام، وتعزيز مكانة الدولة كمركز عالمي للابتكار، وصولا لأن تكون الإمارات الأكثر ابتكارا على مستوى العالم، حسبما اكد لوكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

وأوضح أن شهر الإمارات للابتكار شكل مساراً أصيلاً لدعم الآفاق الفكرية والإبداعية لدى المؤسسات والأفراد في المجتمع، وترجمة واقعية لتوجيهات القيادة الرشيدة للدولة نحو بناء مجتمع متسلح بالعلم والمعرفة والتكنولوجيا في التعاطي مع مفاهيم الابتكار ومساراته، الأمر الذي يعزز الرؤية الثاقبة للقيادة الحكيمة للدولة، ويدعم الاستراتيجية الوطنية للابتكار، ويسهم في تعزيز مكانة الدولة، بجانب تحفيز القطاعين الحكومي والخاص والأفراد على تبني ممارسات الابتكار.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »