...
ابرز الموادالسياحة المصرية

وزير السياحة المصرى يفتتح بانوراما معبد دندرة بمحافظة قنا

افتتح الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، 3 سراديب، وبانوراما (سطح) معبد دندرة بمحافظة قنا، وذلك بعد الانتهاء من مشروع ترميم وتطوير المعبد.

وأعرب الدكتور خالد العناني ـ علوى هامش افتتاح مهرجان دندرة للموسيقي والغناء بالتعاون مع وزارة الثقافة ـ عن سعادته لرؤية أكثر من ٨٠٠٠ شخص من أبناء محافظة قنا، جاءوا  ليحضروا المهرجان، لافتًا إلى أن معبد دندرة يعتبر واحدًا من أجمل معابد الصعيد.

وأشار الدكتور خالد العناني إلى أن مهرجان دندرة للموسيقي والغناء يعد الأول من نوعه في صعيد مصر، مضيفًا أنه سيتم غطلاق مهرجان آخر للموسيقي والغناء بمحافظات الوجه البحري، وذلك لتقديم فن راقٍ لأبنائنا في صعيد مصر وفي الوجه البحري.

وأكد العناني أن التعاون بين وزارتي السياحة والآثار، والثقافة لتقديم الخدمات والأنشطة الثقافية فى المواقع الأثرية يبرز الوجه الحضارى لمصر، كما يعمل على جذب اهتمام المواطن إلى الفن والإبداع وتراثه الحضارى مما يساعد على تنشيط السياحة الثقافية.

وثمن الوزير دور الثقافة فى تقديم خدماتها وأنشطتها بكافة المحافظات، متمنيًا للحضور مهرجان سعيد يتمتعوا خلاله بالجمال والفن الراقي لبلادهم، ويتعرفوا على آثار بلدهم، لافتًا إلى أن افتتاح بانوراما (سطح) معبد دندرة يعد نقطة جذب سياحي جديدة.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »