ابرز الموادسلايدر الرئيسيةسياحة عربية
أخر الأخبار

بيت الزبير .. رحلة لـ سلطنة عمان بين الماضى والحاضر

تحظى سلطنة عمان بوجود الكثير من المعالم الأثرية، ذات الطابع الإسلامى، والتى تجذب زوار العالم العربى على مدار العام، ما جعلها فى قائمة بلدان السياحة العربية.

ويعد بيت الزبير، واحدًا من أبرز تلك الأماكن التى تحظى باهتمام بالغ من الزوار، حيث تحكى مقتنيات البيت تاريخ السلطة، وما مرت به من نجاحات وصعوبات حتى اليوم

عام 1998 كان افتتاح بيت الزبير للعامة، حيث تم تصميمه على 6 مبانى، يضم الواحد منها عددًا لا حصر له من المقتنيات الأثرية التى تسلط الضوء فى معظمها على تطور المراحل التاريخية، للحضارة الإسلامية منذ بدايتها فى شبه الجزيرة العربية.

ويعتبر بيت الباغ، هو المقصد الأساسى لزوار بيت الزبير بسلطنة عمان، حيث كان هو المقر الأساسى الذى يقيم فيه الشيخ الزبير بن على، والذى كان له مكانة كبيرة عندما كان وزيرًا فى عصر سالف من عصور السلطنة.

ويوجد فى بيت الباغ 6 معارض، تضم قطعًا أثرية، مثل الخناجر والسيوف المستخدمة قديمًا، وكذلك الملابس النسائية، والرجالية، فى العصور السالفة، والمقتنيات الشخصية للشعب العمانى قبل فترة كبيرة من الزمنـ إضافة إلى بعض المجوهرات.

وفى بيت العود، الذى كان ملكًا لوالد الشيخ الزبير بن على، يمكنك أن تستمتع بمطالعة المقتنيات الذهبية الموجودة بداخلة، سواء كانت أسلحة، أو مجوهرات، أو آلالات موسيقية.

كذلك لا يفوتك أن تزور بيت النهضة، حيث تم تجميع بوتقة من أعمال أكثر من 50 رسام عمانى، تضم فى معظمها لوحات سلطت الضوء على الحياة البدائية للشعوب العربية، وتطورات العصور المتلاحقة.

وفى بيت الدليل، يمكنك الاطلاع على حياة عمان القديمة، بشكل واضح، حيث يوجد به بيت للضيوف، وغرفة نوم، إضافة إلأى غرفة معيشة، بجوارها غرفة للطعام وغيرها.

ويقيم بيت الزبير العديد من الفعاليات، والمهرجانات، التى تحظى باهتمام الجميع، لذا لا تفوت أن تحضر تلك الفعاليات أثناء زيارتك للبيت.

يشار إلى أن بيت الزبير يفتح أبوابه أمام الزوار طوال أيام الأسبوع من الساعة الـ 9 والنصف صباحًا، وحتى الـ 6 مساءً

وتبلغ أسعار الدخول إلى بيت الزبير بمسقط، نحو 2 ريال عمانى للبالغين، وبينما يكون سعر الدخول للأطفال من سن 10 لـ 15، واحد ريال، فى حين تكون التذكرة مجانًا لمن هم دون ذلك.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock