ابرز الموادطيران

عاجل .. الطيران المدنى تصدر بيانًا بشأن قرار تعليق الرحلات الجوية

عقد الطيار محمد منار، وزير الطيران المدنى، مساء الإثنين، اجتماعًا عاجلًا مع قادة الوزارة، وبعض الشركات، لبحث سبل عودة المصريين من الخارج، بعد قرار مجلس الوزراء بتعليق حركة الطيران.

ووجه الوزير بسرعة تقديم كافة التسهيلات اللازمة لسفر وعودة المصريين والأجانب من وإلى مصر، قبل توقف حركة الطيران فى المطارات المصرية، مع التأكيد على استمرار مصر للطيران، وشركات الطيران المصرية الخاصة، وشركات الطيران الأجنبية، فى تسيير رحلاتها الدولية لاستيعاب الأعداد الراغبة فى السفر والوصول من وإلى المطارات المصرية قبل الموعد المحدد.

وشدد وزير الطيران على ضرورة  إعفاء جميع الركاب الذين تقدموا بالحجز  فى هذه الفترة على الشركة الوطنية، من أى غرامات على تذاكر الطيران فى حال استرداد ثمن التذاكر، أو تعديل الحجوزات.

وفيما يخص الوفود السياحية المتواجدة حالياً بمصر، والقادمة من خلال الطيران العارض، أكد الوزير أنه سيتم السماح باستكمال البرامج السياحية، ومغادرة الوفود فى مواعيد سفرها المقررة على رحلاتهم العارضة، دون استقدام وفود جديدة.

وأضاف منار أن المجال الجوى المصرى غير مغلق، وأن قرار تعليق حركة الطيران لا يشمل رحلات الطيران الداخلية، ورحلات الشحن الجوى؛ لعدم الإضرار بمصالح المواطنين.

كما أكد الطيار محمد منار على استمرار التنسيق والتعاون مع كافة الجهات المعنية بالدولة لمراقبة تطورات الأوضاع فى ملف فيروس كورونا، وتأثير ذلك على أمن وسلامة الطيران المدنى، مضيفًا أنه سوف يتم الاستمرار فى تطهير كافة المطارات المصرية خلال فترة التعليق.

 

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »