ابرز المواداخبارالسياحة المصرية

وزير السياحة يستعرض مستجدات الأعمال بالمتحف المصرى الكبير

اجتمع الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، بأعضاء مجلس إدارة المتحف المصرى الكبير،  بمقر المتحف بميدان الرماية، وذلك لمناقشة آخر مستجدات الأعمال بالمشروع، وخطة العمل به خلال الفترة المقبلة في ظل التدابير الوقائية التي تتخذها الدولة من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وخلال الاجتماع، استعرض اللواء عاطف مفتاح المشرف العام علي مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، الوضع الحالي للمشروع وما آلت اليه جميع الاعمال تمهيدا للانتهاء من المشروع، كما تم مناقشة العروض المقدمة لتنفيذ مشاريع الواقع الافتراضي داخل المتحف وأسعار تذاكر الزيارة.

وقد وافق مجلس الإدارة علي منح الزائرين المصريين الذين تجاوزت أعمارهم سن ٦٠ عامًا فيما يزيد، تخفيض بنسبة ٥٠٪ على أسعار تذاكر دخول المتحف، وإعفاء الزائرين المصريين والأجانب من ذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الهمم من دفع رسوم تذكرة الدخول على أن  يدفع المرافق تذكرة كاملة.

ونظرًا لحجم المتحف ومساحات قاعاته الواسعة وفي ظل توقعات برغبة البعض بزيارة المتحف على اكثر من يوم، سيتم استحداث تذكرة لمدة يومين متتاليين، على ان يكون سعرها بتخفيض قدره ٢٠ ٪ على اجمالي سعر التذكرتين.

كما قرر مجلس الإدارة أيضا أن تقوم إدارة المتحف بتحديد تواريخ وتوقيتات محددة لاستقبال زيارات الرحلات المجانية للمدارس الحكومية الابتدائية و الإعدادية.

وفي إطار قرار مجلس الوزراء بتخفيض العمالة في جميع الهيئات والمؤسسات الحكومية، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، قرر مجلس إدارة المتحف المصري الكبير بتخفيض عدد العاملين بالمشروع ابتداءً من يوم أمس الأربعاء الموافق ٢٥ مارس، و حتي ٨ أبريل ، ٢٠٢٠مع الاستمرار في الأعمال تمهيدًا للانتهاء من المشروع.

جدير بالذكر أن أسعار تذاكر دخول المتحف المصري الكبير هي:

٦٠ جنيهًا للمصريين، و ٥٠٠ جنيه للأجانب للتذكرة الشاملة، وتشمل زيارة القاعات الرئيسية للمتحف، وقاعة الملك توت عنخ أمون، و٥٠ جنيهًا للمصريين، و ٤٠٠ جنيها للأجانب لزيارة قاعة الملك توت عنخ أمون فقط، و٣٠ جنيهًا للمصريين، و ٢٠٠ جنيهًا للأجانب لزيارة القاعات الرئيسية فقط، و ٥٠ جنيهًا للمصريين، و ٦٠ جنيهًا للأجانب لزيارة المسلة المعلقة.

على أن تكون سعر تذاكر دخول المتحف للطلاب المصريين ٣٠ جنيهًا، وتذكرة دخول المسلة المعلقة ٤٠ جنيهًا، وسيمنح الطالب الأجنبي تخفيض ٥٠% على أسعار دخول المتحف، والمسلة للزائر الأجنبي.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »