...
ابرز الموادمنوعات

عيادات الأعمال تصدر أول دليل يجمع مفاتيح وأسرار تخفيض نفقات ومصروفات الشركات الناشئة

ضمن مكتبة ريادة الأعمال أصدرت عيادات الأعمال أول دليل للمؤسسات والشركات الناشئة يتضمن مفاتيح وأسرار تخفيض نفقاتها ومصروفاتها.

تناول الدليل الذي أعده الأستاذ أحمد بن علي العمودي مستشار الاتصال المؤسسي والمحتوى الإبداعي العديد من الحلول والمقترحات التي تمكن رائد الأعمال من تخفيض المصروفات والنفقات والتي يلجأ في التفكير فيها رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة لعدة مسببات تجتمع في المحافظة على كياناتهم من التعثر أو الإغلاق.

وتناول الدليل الذي صدر بالشراكة مع اتجاهات الإبداع خطوات عملية في جانب تخفيض النفقات والمصروفات والتي يجب أن تكون حاضرة ضمن استراتيجيات وخطط رائد الأعمال، مبينا بأنه عادة ما ترتبط الأسباب التي تدفع للتفكير في هذا الجانب بعوامل غير مسيطر عليها مثل الصعوبات التي تواجة الشركة بسبب أحداث أو أزمات  مباشرة أو غير مباشرة أو تعرضها لمخاطر متعددة.

وأبرز الدليل أهمية إدراك رائد الأعمال لكافة النفقات والمصروفات بشكل واضح وتحديد تأثر أي خفض في هذه النفقات على الشركة وأثارها الإيجابية أو السلبية وكذلك الأقسام التي تتأثر بشكل ملحوظ، مبرزا بأن استراتيجية خفض التكاليف تتمثل في فهم إدارة تكاليف المنشأة أولًا.

ونبه الكتاب الجديد إلى أن جميع الموظفين في أي شركة مهما كان المسمى الوظيفي أو موقعهم في الهيكل التنظيمي هم مسؤولون عن تخفيض النفقات فالمسؤولية مشتركة لأن التحديات والأزمات بشتى أنواعها تؤثر على الشركات وقد تؤدي إلى انهيارها أو إفلاسها وبالتالي سيتضرر الجميع من ذلك -لاقدر الله-.

وتطرق الدليل الأول من نوعه للعديد من المقترحات والإجراءات التي يمكن اتخاذها في جانب خفض النفقات والمصروفات مع التحذير من تسريح الموظفين لأن ذلك له سلبية عديدة، فضلاً عن تأثر سير العمل وتخوف بقية الموظفين وعدم شعورهم بالأمان الوظيفي.

يذكر بأن المستشار أحمد العمودي خبير العلاقات العامة والإعلام والتسويق لديه عدد من الإصدارات في مجال ريادة الأعمال والتنمية الذاتية الشخصية ودائما ما يحرص على تقديم التوعية و الإرشاد ضمن الفعاليات الاقتصادية و المبادرات الخاصة بالعمل الحر وريادة الأعمال والشركات والمشاريع الناشئة.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »