ابرز الموادمنوعات

شاهد .. مجموعة من الأسود تحتل طريقًا بجنوب إفريقيا بسبب كورونا

فرضت معظم دول العالم إجراءات حاسمة على شعوبها، بعد تفشى فيروس كورونا، خصوصًا مع عدم اكتشاف علاج لإيقاف نزيف المرض الذى أصاب الملايين، وقتل الآلاف.

وفى جنوب إفريقيا كانت الإجراءات الصارمة التى اتخذتها الدولة لمواجهة كوفيد19، فرصة ثمينة لمجموعة من الأسود فى منتزه “كروغر”.

ورصدت الكاميرات صورًا لما لا يقل عن 8 أسود، وهى تأخذ قيلولة على الطريق مباشرة، خارج أكواخ الراحة فى المتنزه، مستغلين الغياب الكامل للسياح، وللبشر بشكل عام.

وفسر المسؤول الإعلامي فى المنتزه، إسحاق فالا، وجود الأسود على الطريق بهذه الصورة، قائلًا: إنهم أذكياء للغاية، ويحبون الطريق لأنه جاف، حسبما نقلت سكاى نيوز عربية.

وأكد المنتزه الأشهر فى إفريقيا، فى تغريدة عبر تويتر، أن الأسود فى الغالب تكون بالدخل، خصوصًا مع اعتيادها تواجد السيارات بالخارج، وبعض السياح، إلا أنه بسبب الغياب التام للجميع بالمنطقة، فكان هذا المشهد.

وفى الأسبوع الماضى رصدت الكاميرات داخل  نادى “سكوكوزا” للغولف الموجود بالمتنزه، مقاطع فيديو لأسود وضباع فى المنطقة الخضراء للملعب، حيث توقفت اللبؤات لشرب الماء من البرك فى مضمار الملعب، فى مشاهد لم تكن تحدث على الإطلاق إلا فى زمن الكورونا.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock