...
ابرز المواداقتصاد و اعمال
أخر الأخبار

تشكيل مجموعة أزمات لبحث تداعيات كورونا على السياحة بأفريقيا

شارك الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، في اجتماع هيئة مكتب وزراء السياحة الأفارقة والتابع للاتحاد الأفريقي، والذي ضم دولة ليسوتو، والكونغو الديمقراطية، والصومال، وكينيا، وجنوب أفريقيا، وتوجو، ومصر.

حضر الاجتماع غادة شلبي، نائب الوزير لشئون السياحة، والسفير ماجد مصلح المشرف العام على إدارة العلاقات الخارجية بوزارة السياحة والآثار.

وخلال الاجتماع تم بحث تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد على القطاع السياحي في القارة الأفريقية، وقد صدر عن الاجتماع إعلان وزاري بتشكيل مجموعة أزمات مصغرة تضم عدد من البلاد الأفريقية لبحث تداعيات الأزمة، وسبل الخروج منها، على أن تقدم المجموعة تقريرا متكاملا إلى هيئة المكتب خلال الأسبوعين القادمين.

يمثل قطاع السياحة في أفريقيا نسبة 8.5 ٪، (194 مليار دولار) من اجمالي الدخل القومي للقارة الأفريقية، كما يوفر قرابة 25 مليون فرصة عمل.

ومن هنا حرص الوزراء الأفارقة على سرعة التفاعل الإيجابي لتخفيف التداعيات السلبية للأزمة، وطرح آليات وأنشطة للحد من الأثار الاقتصادية التي أصابت القطاع السياحي من جراء فيروس كورونا المستجد.

وأوضح السفير ماجد مصلح أن وزير السياحة والآثار استعرض خلال الاجتماع ما اتخذته الحكومة المصرية من قرارات وإجراءات للتخفيف من الآثار السلبية لتلك الأزمة على القطاع السياحي.

وأكد العنانى على تأييد مصر للاستراتيجية الأفريقية لمكافحة فيروس كورونا، وأهمية إتمام الدراسات الخاصة بإقامة منظمة للسياحة الأفريقية في ضوء سابق اعتماد القادة الأفارقة لقرار إنشاء هذه المنظمة.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »