ابرز المواداخبار

جامعة الإمارات للطيران تحصل على تصنيف 5 نجوم من كيو إس

حصلت جامعة الإمارات للطيران الجناح الأكاديمي لمجموعة الإمارات على تصنيف 5 نجوم من برنامج “كيو إس ستارز” للتصنيف الذي يقيّم الأداء المتميز والتفوق الأكاديمي للجامعات عبر مجموعة واسعة من الفئات.

وتعد جامعة الإمارات للطيران أول مؤسسة تعليمية خاصة تحصل على تصنيف 5 نجوم من كيو إس في المنطقة، حيث شمل هذا التصنيف فئات التدريس والتوظيف والمرافق والشمولية والمسؤوليات الاجتماعية كما حصلت الجامعة على تقييم 4 نجوم عن فئات التطوير الأكاديمي والتدويل وصنّف برنامج الماجستير في إدارة الطيران ضمن فئة الـ5 نجوم أيضا.

ومن بين 129 مؤسسة مدرجة ضمن تصنيف كيو إس ستارز في العالم العربي تم منح خمس جامعات فقط من ضمنها جامعة الإمارات للطيران، تصنيف 5 نجوم.

[box type=”info” align=”aligncenter” class=”” width=””]ويشمل تقييم كيو إس حوالي 580 جامعة على مستوى العالم من بينها 48 جامعة مصنفة من فئة 5 نجوم.[/box]

كما حصلت جامعة الإمارات للطيران على اعتماد وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات لأربعة من برامج بكالوريوس تطبيقية جديدة في الهندسة والبرامج هي: هندسة الطيران وهندسة إلكترونيات الطيران والهندسة الميكانيكية وهندسة صيانة الطائرات وكذلك بكالوريوس إدارة الأعمال في اللوجستيات العالمية وإدارة سلاسل التوريد.

وهنأ سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات فريق العمل في جامعة الإمارات للطيران على هذه الإنجازات البارزة التي تعكس عملهم الجاد وتفانيهم لجعل الجامعة مؤسسة تعليمية ذات مستوى عالمي .

ومن جهته قال الدكتور أحمد آل علي، مدير جامعة الإمارات للطيران: يسرنا الحصول على تصنيف 5 نجوم من كيو إس ستارز واعتماد وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات لأربعة من برامجنا وستتيح هذه الإنجازات فرصا جديدة ومميزة للجامعة تضاف إلى تجربة التعليم التي يحصل عليها طلابنا وسنواصل العمل لتحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل.

يذكر ان كيو إس ستارز هو نظام تصنيفي أطلق في المملكة المتحدة ويوفر تقييما مفصلا للمؤسسات التعليمية ويستخدم كأداة أساسية ومؤشر للطلبة المحتملين لتحديد الجامعات التي تحتل أعلى مرتبة في مجالات دراسة معينة ويتم تصنيف الجامعات والمؤسسات التعليمية وفقاً لمعايير عدة تشمل قوة البرامج والمرافق ونسبة توظيف الخريجين والمسؤولية الاجتماعية والشمولية وغيرها.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »