ابرز المواداخبار

خالد العنانى يبحث مستجدات أعمال المتاحف المصرية الجديدة  

عقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اجتماعًا موسعًا، بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، بحضور الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار، وذلك مع أعضاء اللجنة العليا للعرض المتحفي برئاسة الدكتور علي عمر ولجنة سيناريو عرض المتحف للقومي للحضارة المصرية، لمناقشة للوقوف آخر مستجدات الأعمال بالمتحف واختيار القطع الأثرية به وبالمتاحف الأثرية التي سيتم افتتاحها خلال الفترة المقبلة مثل متحف شرم الشيخ، والعاصمة الإدارية، وكفر الشيخ.

وخلال الاجتماع استعرضت الشركة المنفذة لمشروع المتحف القومي للحضارة المصرية آخر تطورات الأعمال بالقاعة الرئيسية وقاعة المومياوات، وذلك من خلال عرض مصور عن ما آلت إليه تطورات الأعمال.

[box type=”success” align=”aligncenter” class=”” width=””]ووجه الوزير خالد العنانى  بضرورة إنهاء كافة الأعمال المقررة بأعلي كفاءة.[/box]

كما تم الاتفاق علي اختيار عدد من القطع الأثرية من مخازن المواقع الأثرية وحديقة المتحف المصري بالتحرير لإثراء سيناريو العرض الخاص بمتحف شرم الشيخ ومتحف العاصمة الإدارية الجديدة ومتحف الحضارة والمتحف المصري الكبير ومتحف الاقصر.

جدير بالذكر أن متحف الحضارة يعد من أهم المشروعات التي تمت بالتعاون مع منظمة اليونسكو ليصبح من أكبر متاحف الحضارة في مصر والشرق الأوسط ذو رؤية جديدة للتراث المصري العريق.

يضم المتحف جميع مظاهر الثراء والتنوع للحضارة المصرية منذ عصر ما قبل التاريخ إلي وقتنا الحاضر، ويرجع ذلك إلي المجموعات الأثرية والتراثية المتنوعة التي يتضمنها المتحف، فضلا عن إبراز جوانب التراث المصري المادي و واللامادي من خلال سرد الحياة المجتمعية والمعيشية والفنون و الحرف التقليدية في الحضارة المصرية.

كما سيعرض متحف الحضارة المومياوات الملكية والتي ستتم عملية نقلها في موكب ملكي مهيب من متحف التحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »