السياحة العلاجيةحول العالمسلايدر الرئيسيةمنوعات

سلوفينيا الخضراء عاصمة علاجية تتلألأ في سماء أوروبا

سلوفينيا الخضراء تنافس بسياحة النحل في اكسبو دبي 2020

مما لا شك فيه أن حب النحل في سلوفينيا الخضراء يعود إلى الماضي البعيد، وقد انتقل هذا الشغف من جيل إلى جيل لعدة عقود حيث تعد سلوفينيا هي أرض النحل، التي نقشت على جذور أمتها ثقافة تربية النحل، كما تعد سلوفينيا منزلاً ل10,000 مربي للنحل و12,500 منحل وما يقارب 170,000 مستعمرة نحل، حيث لعب النحل دوراً هاماً في الثقافة السلوفينية عبر القرون، واليوم دولة سلوفينياً تحتضن أنشطة عديدة متعلقة بالنحل، من التدليك بالنحل واستنشاق هواء الخلية المنعش إلى المبيت ليلاً في خليتك الخاصة. تمتلك الدولة علاقة ثقافية وطيدة مع النحل ولذلك فإن جناح سلوفينيا في اكسبو 2020 سيعرض الدولة كالعاصمة الخضراء في أوروبا، بكونها تقع ما بين تضاريس مختلفة ومتنوعة، وستلعب النحلة دوراً كبيراً في الجناح السلوفيني.

 

كما أنه في الفترة ما قبل الاكسبو 2020، يشجع مكتب السياحة السلوفيني السياح من الخليج والشرق الأوسط على زيارة سلوفينيا والاستمتاع بتجارب ممتعة وصحية وثقافية وتعليمية تدور حول ثقافة النحل وصناعة العسل.

 

ولجعل الرحلة أنسب للزوار ولتمكينهم من الاستمتاع بأفضل المغامرات مع النحل، تعاون مكتب السياحة السلوفيني مع مربيي النحل المحليين وخبراء صناعة النحل لتقديم حزمة خاصة للسياحة مع النحل.

 

كما تشمل الحزمة رحلة أربعة أيام إلى الوجهات السياحية الرائدة في الدولة مثل ليوبلانا وبحيرة بليد، بالإضافة إلى المعالم السياحية المتعلقة بالنحل والعسل.

 

كما تضم هذه الأرض أربعة مربي نحل لكل ألف نسمة وتحتل المرتبة الأولى بين دول العالم في تربية النحل وأخيراً وليس آخراً، هي الأرض التي يحتفل فيها بيوم النحل العالمي في العشرين من مايو كل عام.

 

وتعتبر هذه فرصة لزيادة الوعي بأهمية النحل ومنتجاته على المستوى الدولي، وذلك لكون سلوفينيا صاحبة تاريخ في مجال تربية النحل وألواح خلايا النحل المطلية، فضلا عن قدراتها الممتازة على تربية الحيوانات، وإنشائها العروض التعليمية للنحل في المتاحف المختصة.

 

وفي لمحة سريعة نود أن ندعو جميع المسافرين في دول مجلس التعاون الخليجي إلى بلد مربي النحل الأكثر أصالة في العالم حيث يمكنك الاستمتاع بتجربة سياحية لا مثيل لها والاستفادة من جلسات علاج نحلية.

 

جدير بالذكر أن “النحلة” ستلعب دوراً كبيراً في جناح سلوفينيا في اكسبو دبي العام القادم، حيث يستطيع الزوار من جميع أنحاء العالم التعلم عن العلاج بالنحل وفوائده وأهمية النحل في الثقافة السلوفينية.

 

وفي السياق ذاته نسرد لكم الأسباب العشر التي تجعل سلوفينيا أفضل دولة للعلاج بالنحل في أوروبا:

1ـ جولة “العلاج بالنحل” استمتع بجولة علاجية للتعلم عن جميع أساليب رعاية وتربية النحل القديمة في سلوفينيا ومنها التدليك بالعسل وتذوقه.

2ـ المبيت ليلة في خلية النحل ـ في وادي سافينجا الأخضر يمكنك العيش كالنحلة والمبيت في أحد الأكواخ المبنية على هيئة خلية النحل.

3ـ تمتع بمذاق العسل في مركز توبولشيكا الطبي جرب الاستجمام بالعسل وامكث الليلة مستمعاً إلى طنين النحل المريح.

4ـ مهرجان بوهينج الزهرة البرية حيث يعتبر أول مهرجان للزهر البري في أوروبا يحتفل بالنحل عبر فعاليات متنوعة من 24 مايو إلى 9 يونيو.

5ـ مسار تذوق النحل سلوفينيا تنتج 2400 كم من العسل سنوياً. شاهد إنتاج العسل الطبيعي مباشرة في رادو فلجيكا.

6ـ استنشق هواء الخلية المنعش انعش رئتيك بالهواء النقي في Selo pri Bledu أوملكية بيول في دولينجسكا.

7ـ تعتبر مدينة رادوفلجيكا هي أحلى مدينة في سلوفينيا وذلك لتميزها  بالموقع المثالي لاكتشاف ثقافة رعاية النحل القديمة، حيث يوجد فيها متحف ثقافة النحل و600 بيت نحل مطلي باليد.

8ـ شارك في معرض فنون النحل زر سيلو وتعرف على راعي النحل المواطن بلاز أمبروزيك وخض معه تجربة تلوين لوحات خلية النحل كما يمكنك أيضاً تعلم صنع الشموع وتنفس الهواء النظيف من داخل الخلية.

9ـ قم بزيارة مركز سلوفينيا لرعاية النحل – تأسس عام 1873 ويعرض تاريخ الثقافة ويمكنك من تجربة أنواع العسل المحلي.

10ـ قم باستكشاف الطبيعة السلوفينية من قمم جوليان إلى حوض بانونيان، فضلا عن اكتشاف الطبيعة الخلابة التي جعلت سلوفينيا الملاذ الأمثل للنحل.

 

 

 

الزغبي حلاوة

ديسك مان سابق لدي جريدة الفجر وديسك مان سابق لدي جريدة أهل مصر وديسك مان سابق لدي شبكة الإعلام العربية محيط وبوابة العربية نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock