...
اخبارالسياحة المصرية

العنانى يبحث مع وزيرة السياحة الإسبانية سبل تعزيز التعاون

أجرى الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا مع نظيرته وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة الإسبانية ماريا رايس ماروتو الليرا، حيث بحثا سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى القطاع السياحى والاستعدادات والإجراءات الاحترازية فى كلا الدولتين لاستقبال الزائرين، فى ظل إعلان إسبانيا استعدادها لاستقبال السياحة الخارجية من بعض دول العالم مع بداية شهر يوليو.

وخلال الاتصال الهاتفى ناقش الوزيران، استئناف النشاط السياحى بين البلدين فى ظل الإجراءات الوقائية المتبعة وضوابط السلامة الصحية المعتمدة من الجانبين لضمان سلامة صحة السائحين والعاملين بالقطاع فى البلدين بعد عودة الحركة السياحية بصفة منتظمة.

كما بحثا سبل تبادل اجندة المناسبات السياحية والاستفادة من الخبرات الإسبانية فى مجال سياحة المدن والترويج للمنتجات والمقاصد السياحية المصرية فى هذا المجال.

واتفق الوزيران على العمل لتجديد وتطوير اتفاقية التعاون المشتركة فى مجال السياحة بين البلدين والتى تم توقيعها عام 2001، بحيث تتناول تعزيز التكامل فى المجال السياحى، وكذلك إبرام اتفاقيات ثنائية بين البلدين ذات ضوابط صارمة للحفاظ على سلامة صحة السائحين والعاملين بالقطاع السياحى، وذلك بعد عودة الحركة السياحية بصفة منتظمة، حيث زار مصر 100 ألف سائح إسبانى عام 2019.

يأتى الاتصال التليفونى مع وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة الإسبانية، ومن قبله مع وزير السياحة اليونانى على خلفية إعلان عدد من الدول الأوروبية عن قرب استئناف الأنشطة السياحية.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »