...
ابرز الموادسلايدر الرئيسيةفنادق
أخر الأخبار

مصر .. السماح للفنادق الحاصلة على الشهادة الصحية للعمل بنسبة 50% من الطاقة الاستعابية

أعلنت وزارة السياحة المصرية، أنه ابتداء من اليوم الإثنين، سيتم السماح للفنادق الحاصلة علي شهادة السلامة الصحية المعتمدة العمل بنسبة 50 % من الطاقة الاستيعابية لها، وذلك وفقا لاشتراطات السلامة الصحية.

وأوضح عبد الفتاح العاصى مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، أن نسب الأشغال بالفنادق، خلال أيام عيد الفطر المبارك لم تتعد الـ 25%، وفقا للنسب المسموح بها ضمن اشتراطات السلامة الصحية، مشيرا إلى أن متوسط نسب الأشغال بها خلال أيام عيد الفطر المبارك بلغت 8% في محافظة جنوب سيناء، و 13% فى محافظة البحر الأحمر، و 25% فى مدينة العين السخنة بمحافظة السويس، و 25% فى محافظة الإسكندرية، و 4% فى منطقة الساحل الشمالى ومحافظة مطروح، و 9% فى محافظة القاهرة الكبري.

 

وأكد مساعد الوزير للرقابة على المنشات السياحية والفندقية، على أنه طوال فترة العيد كان هناك لجان فحص من قبل وزارة السياحة والآثار تقوم بالمرور بصفة مستمرة بالتفتيش على هذه الفنادقة للتأكد من تطبيقها لجميع الاشتراطات.

ونوة على أن لجان الفحص المشتركة من وزارتى السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية وممثلين من المحافظات المعنية، سوف تستأنف أعمال التفتيش اليوم على باقى الفنادق التى تقدمت بطلبات للحصول علي شهادة السلامة الصحية المعتمدة للتشغيل، وذلك للتأكد من استيفائها للاشتراطات وجاهزيتها لاستقبال الزائرين.

وقد حصل 78 فندقا على شهادة السلامة الصحية من إجمالي 172 فندقا كانوا قد تقدموا للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة من قبل وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »