ابرز المواداخبار

وزير السياحة والصناعات التقليدية يلتقي سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس

استقبل محمد علي التومي وزير السياحة والصناعات التقليدية، صباح اليوم الجمعة، بمقر الوزارة، سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتُونس دونالد بلوم، حيث تناول اللقاء مجالات التّعاون بين البلدين خاصة في القطاع السياحي.

وثمّن محمد علي التومي المستوى المتميز للعلاقات الثنائية بين البلدين والدعم الذي قدمته ولازالت تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية لتونس خاصة في المجال الإقتصادي داعيا الطرف الأمريكي إلى مزيد تطوير برامج التعاون الثنائي خاصة في مجالي السياحة والصناعات التقليدية.

ومن جهته، أشاد السفير الأمريكي بالتجربة التونسية الناجحة في مجابهة وباء كورونا والتي اعتمدت على الاستباق وتظافر الجهود وهو ما ساهم في السيطرة بصفة كبيرة على الوضع الصحي في تونس منوها بأهمية البروتوكول الصحي في القطاع السياحي الذي أعدته وزارة السياحة والصناعات التقليدية في توجيه رسائل طمأنة للعالم بأن تونس جاهزة وآمنة صحيا وعلى استعداد لاستقبال السياح خاصة بعد فتح الحدود.

كما أكد أن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت دعما في إطار معاضدة جهود الدولة التونسية لمواجَهة انتشَار فيروس كُورونا خاصة عبر الوكالة الأمريكية للتعاون (USAID) وهي على استعداد لمواصلة هذا الدعم ليشمل قطاعات أخرى خاصة منها السياحة والصناعات التقليدية.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »