ابرز الموادطيران

مصر للطيران تسير 16 رحلة لإعادة العالقين بالأردن

أعلنت وزارة الطيران المدنى تسيير 16 رحلة جوية استثنائية إلى العاصمة الأردنية عمان، منتصف يونيو الجارى لإعادة المصريين العالقين هناك منذ تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقالت وزارة الطيران المدنى إنه سيتم تسيير الرحلات الاستثنائية على متن طائرات شركتى مصر للطيران وإير كايرو خلال الفترة ما بين 14 يونيو الجارى وحتى 20 يونيو، لإعادة نحو 3300 مصرى عالق هناك فى دولة الأردن بسبب وقف الطيران.

ومن المقرر أن يخضع جميع ركاب الرحلات العائدين لمصر إلى فحص قياس درجات الحرارة من قبل أطباء الحجر الصحى بالمطار وسوف يتم السماح بمغادرتهم إلى منازلهم لقضاء مدة العزل المنزلى المقررة بـ 14 يوما، وإذا تواجد بينهم حالات مشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا سيتم تحويلها للمستشفيات لتلقى العلاج.

وأعلنت سلطة الطيران المدنى عن توقف حركة الطيران بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضى، واستثنى القرار 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوى، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »