ابرز الموادطيران
أخر الأخبار

مصر تعيد 1900 مواطن من قطر إلى القاهرة عن طريق العاصمة العُمانية

قالت وزارة الطيران المدنى، إنها قامت بالاتفاق مع شركة السلام العمانية على نقل المصريين العالقين فى قطر من الدوحة إلى العاصمة العمانية مسقط على أن تقوم شركة إير كايرو التابعة لوزارة الطيران المدنى بإعادتهم من عمان إلى القاهرة.

وتنتظر الوزارة حاليا موافقة قرار مجلس الوزراء لتحديد موعد العودة خلال أسبوع لإعادة المصريين العالقين هناك بسبب وقف رحلات الطيران إلى المطارات المصرية، على خلفية أزمة فيروس كورونا المستجد.

وقالت الوزارة فى بيان إن المرحلة الأولى لإعادة العالقين من الدوحة ستكون لنقل نحو 1900 مصريًا من هناك، إلى العاصمة العمانية مسقط على متن طائرات شركة السلام العمانية، ومنها إلى القاهرة على متن طائرات شركة إير كايرو التابعة لوزارة الطيران المدنى.

ومن المقرر أن يخضع جميع ركاب الرحلات العائدين لمصر إلى فحص قياس درجات الحرارة من قبل أطباء الحجر الصحى بالمطار، وسوف يتم السماح بمغادرتهم إلى منازلهم لقضاء مدة العزل المنزلى المقررة بـ 14 يوما، وإذا تواجد بينهم حالات مشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا سيتم تحويلها للمستشفيات لتلقى العلاج.

وأعلنت سلطة الطيران المدني عن توقف حركة الطيران المدنى بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضى، واستثنى القرار 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »