...
ابرز المواداخبار

الأردن.. إغلاق 5 مطاعم سياحية لعدم التزامها بالتدابير الصحية

أغلقت فرق التفتيش والرقابة التابعة لوزارة السياحة والآثار الأردنية والجهات المعنية الأخرى 5 مطاعم سياحية، وحررت مخالفات، ووجهت إنذارات إلى 15 مطعماً لعدم التزامها بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة التي حددتها الوزارة.

وذكرت الوزارة في تصريح صحفي أن لجان الكشف على المنشآت السياحية المكونة من وزارة السياحة والآثار والجهات ذات العلاقة قامت بجولة تفتيشة ورقابية مكبرة، حيث جرى اتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين والذين لم يتقيدوا باجراءات وشروط المحاذير التي وضعتها وزارة السياحه والآثار .

وتشكلت فرق الكشف على المطاعم السياحية من لجنتين تضم كل واحدة في عضويتها ممثلين عن وزارات السياحة والآثار والصحة والعمل والصناعة والتجارة ، وأمانة عمان الكبرى ، والمؤسسة العامة للغذاء والدواء، وجمعية المطاعم ،وجمعية الفنادق الأردنية، والشرطة السياحية.

وتمثلت الملاحظات التي رصدتها فرق التفتيش بوجود مواد منتهية الصلاحية وعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية المعتمدة لتقديم خدمة الارجيلة في بعض المنشآت وعدم التقييد بمعايير التعقيم والنظافة والتباعد الجسدي .

ولفتت وزارة السياحة والآثار إلى أن فرق التفتيش والرقابة على التدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة من الوزارة والجهات الاخرى ستواصل جولاتها الميدانية على المنشآت السياحية للتأكد من التزامها بالتعليمات التي حددتها في الدليل الإرشادي الذي عممته الأسبوع الماضي، حيث سيجري وضع لاصق خاص على كل منشأة مطبقة للاجراءات وتلتزم بالدليل.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »