...
ابرز المواداخبار

إغلاق 10 منشآت سياحية لعدم الالتزام بإجراءات السلامة الصحية بالأردن

أعلنت وزارة السياحة والآثار، اليوم الأربعاء، أن فرق التفتيش والرقابة التابعة لها وللجهات المعنية الاخرى ،اغلقت 10 منشآت سياحية بين مطعم وفندق، وأنذرت 31 منشأة لعدم التزامها بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة التي حددتها الوزارة ،بعد جولات ميدانية شملت 55 منشأة .

وذكرت الوزارة في بيان صحفي اليوم أن لجان الكشف على المنشآت السياحية، كثفت جولاتها التفتيشة ورقابية خلال اليومين الماضيين حيث جرى اتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين والذين لم يتقيدوا بإجراءات وشروط المحاذير التي وضعتها وزارة السياحه والآثار، وشملت الجولات مناطق الصويفية، أم اذينة، عبدون، شارع المدنية المنورة، اللويبدة ، وجبل الحسين .

وتشكلت فرق الكشف على المنشآت السياحية من لجنتين تضم كل واحدة في عضويتها ممثلين عن وزارات السياحة والآثر والصحة والعمل والصناعة والتجارة ،وأمانة عمان الكبرى، والمؤسسة العامة للغذاء والدواء، وجمعية المطاعم الاردنية ،وجمعية الفنادق الأردنية، والشرطة السياحية .

وتمثلت الملاحظات التي رصدتها فرق التفتيش بعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية المعتمدة لتقديم خدمة الارجيلة ، وفي اماكن تحضير الطعام في بعض المنشآت، وعدم التقييد بوجود أجهزة لقياس الحرارة ، وعدم ارتداء الكمامات والقفازات ، وعدم الالتزام بمعايير التعقيم والنظافة والتباعد الجسدي والاجتماعي، وممارسة اعمال النوادي الليلية في بعض المنشأت.

وأكدت وزارة السياحة والآثار أن فرق التفتيش والرقابة على التدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة من الوزارة والجهات الاخرى ستواصل جولاتها الميدانية على المنشآت السياحية للتأكد من التزامها بالتعليمات التي حددتها في الدليل الارشادي الذي عممته الاسبوع الماضي ،حيث سيجري وضع لاصق خاص على كل منشأة مطبقة للاجراءات وتلتزم بالدليل.

وأهابت الوزارة في بيانها باصحاب المنشآت السياحية الالتزام التام والتقيد بالدليل الإرشادي حفاظا على سلامة منشآتهم والعاملين فيها وزبائنهم ،والتعاون قدر الإمكان في نشر الوعي باهمية الالتزام للحد من انتشار الفيروس .

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »