ابرز المواداقتصاد و اعمال

وزيرا السياحة والطيران يعقدان مؤتمرًا صحفيا للإعلان عن ضوابط تشغيل الرحلات

يعقد وزيرا السياحة والطيران، مساء اليوم الأحد مؤتمرا صحفياً  للإعلان عن عدة ضوابط وإرشادات لتشغيل الرحلات السياحية بالمطارات الدولية فى المحافظات الأقل إصابة بفيروس كورونا، والتى سوف يتم فتحها خلال الأيام القادمة وفقا لقرار مجلس الوزراء.

ومن المقرر أن يتم  مناقشة عودة حركة الطيران المنتظم بشكل تدريجى خلال الفترة المقبلة بالتنسيق مع دول الخارج .

وصرحت مصادر مسئولة بالطيران المدنى، أنه تم التنسيق مع وزارتى الصحة والسياحة والآثار لوضع ضوابط لعودة الحركة الجوية، ويجرى تنفيذها فى إطار خطة الدولة لفتح المطارات مرة ثانية بعد تعليق الطيران منذ مارس الماضى، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما  يتم عرض الإجراءات التى يتم تنفيذها داخل المطارات فى الوقت الحالى والتجهيزات الجديدة التى تم إدخالها بعد جائحة كورونا لاستئناف الحركة بشكل تدريجى .

وأكدت المصادر أن الطيار محمد منار عنبه، وزير الطيران المدنى، استعرض خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء،  الاستعدادات والإجراءات التى يتم تنفيذها بالمطارات المختلفة  استعدادا لاستئناف حركة الطيران إلى المطارات  فور إعلان الحكومة عن ذلك حيث أكد على جاهزية المطارات المصرية لتشغيل الرحلات.

وأشار عنبة إلى أنه يتم حاليا تشغيل رحلات استثنائية وتشغيل الطيران الداخلى بعدد من الرحلات بكفاءة عالية خاصة بعد فتح السياحة الداخلية وتشغيل الفنادق، وفقا للضوابط التي حددتها وزارتى السياحة والصحة للسيطرة على تفشي الفيروس .

وكان وزيرا السياحة والآثار الدكتور خالد العنانى، والطيران المدنى الطيار محمد منار، عقدا اجتماعا  ناقشا خلاله توفير حزمة من التخفيضات لتحفيز السياحة الوافدة إلى مصر عند عودتها فى التوقيت الذى سوف يحدده مجلس الوزراء، وأشار وزير الطيران المدنى إلى أن الوزارة قررت منح  شركات الطيران تخفيضات بنسبة و قدرها 50% على رسوم الهبوط والإيواء ونسبة 20% مقابل الخدمات الأرضية المقدمة بالمطارات فى كل من محافظات«البحر الأحمر، وجنوب سيناء، ومطروح» مع تقديم كافة التسهيلات اللازمة وتسهيل إجراءات السفر والوصول، وذلك تشجيعاً لاستقطاب الحركة السياحية إلى المقاصد السياحية الشاطئية فى مصر عندما يتقرر عودة السياحة الوافدة .

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »