...
ابرز المواداقتصاد و اعمال

موقع هوتيل آند ريست يدعو لخطط تحفيزية لتنشيط السياحة الداخلية

أكد موقع ” هوتيل آند ريست “، أحد أبرز المواقع السياحية الإخبارية في دولة الإمارات، على ضرورة دعم قطاع السياحة الداخلية في ظلّ توقف حركة السفر العالمية بسبب تفشّي جائحة كورونا، وتدابير العزل لمكافحتها.

ولفت الموقع في تقرير نشره اليوم إلى أن السياحة الداخلية تُعدّ رافداً مهمّاً من روافد الاقتصاد الوطني، وأن قطاع السياحة في الإمارات يعتمد في الوقت الراهن على الاستهلاك الداخلي وعلى إنفاق المواطنين والمقيمين، خاصّة مع استحالة استقدام السياح الأجانب حتى نهاية العام الحالي أو حتى ظهور لقاح معتمد رسمياً للوقاية من المرض.

وأوضح بأن الحجوزات داخل الإمارات لاتزال متواضعة جداً لأن غالبية السكان في الإمارات باتوا يخشون الخروج لقضاء العطلات الطويلة بسبب التدابير الاحترازية واعتيادهم على البقاء داخل المنزل، لذا لابد من وضع خطط جادّة ومُغرية لتشجيع السياحة المحلية، وحثّ الناس على الإنفاق الاستهلاكي مرّة أخرى.

وأكدّ التقرير على أهمية وضع خطط تحفيزية للمواطنين والمقيمين، في خطوة مُهمّة لإعادة الثقة في السياحة الداخلية، وحثّ الجميع على تجاوز مرحلة الحجر المنزلي والخروج لاستكشاف مدن الإمارات الحافلة بالعديد من مقوّمات الترفيه العائلي .

وأشار تقرير “هوتيل آند ريست ” إلى وجود العديد من الخطوات التي يُمكن اتّخاذها لتنشيط السياحة الداخلية، خاصة مع تفضيل العديد من المواطنين والمقيمين عدم الابتعاد عن أماكن إقامتهم، والتي تتضمن إطلاق حملات تسويقية للأماكن السياحية في الدولة، مع تقديم حوافز وباقات خاصة وتخفيضات في الفنادق، المنتجعات، المراكز التسويقية، المطاعم والمدن الترفيهية تصل إلى حوالي 50% على الأقل، فضلاً عن إمكانية تخفيض أسعار التسوق والإقامة في الفنادق حتى نهاية العام الجاري.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »