ابرز الموادطيران

مصر.. وزير الطيران المدنى : ملتزمون بقرارات الدولة فيما يخص عودة العاملين

قال الطيار محمد منار عنبة وزير الطيران المدنى، إن المنظمات العالميه للطيران المدنى لم توافق على ترك مقاعد خاليه داخل الطائرات، وإنما ألزمت الشركات بتعميم الكمامات على الركاب داخل الطائرات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

أضاف الوزير خلال مؤتمر صحفى، اليوم الثلاثاء، قائلًا: ملتزمون بقرارات الدولة المصرية فيما يخص حضور وانصراف العاملين بالوزارة .

وتابع، ممثل الطيران المدنى المصرى، هوه سلطة الطيران المدنى، والسلطة هى التى تحدد ضوابط العمل، ولم نعلن جداول جديدة للرحلات، فقط نعيد جداول التشغيل، مع الدول التى فتحت مطارتها، ولن نطلب جداول جديدة.

[box type=”warning” align=”aligncenter” class=”” width=””]وتابع: اعتقد أن فترة التشغيل الأولى ستستغرق وقتا لحين عودة العمل بشكل طبيعى.[/box]

كان وزير الطيران المدني الطيار، أعلن الأحد الماضى، خلال مؤتمر صحفى، حضره وزراء السياحة والآثار، ووزير الدولة للإعلام، استئناف حركة الطيران بجميع المطارات المصرية اعتباراً من أول يوليو المقبل، وفقا لضوابط وإجراءات وقائية واحترازية محددة، تنفذها الدولة بالمطارات، وفقا لخطتها للتعايش مع أزمة فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أنه تم فتح حجوزات السفر على متن الرحلات الجوية، اعتباراً من اليوم، بجميع مكاتب شركات الطيران.

كانت سلطة الطيران المدنى، أعلنت توقف حركة الطيران المدنى بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضى، واستثنى القرار 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »