ابرز المواداخبار

فلسطين وألمانيا توقعان مذكرة تفاهم حول تطوير السياحة الفلسطينية

وقع ماجد إسحق مدير عام التسويق في وزارة السياحة والآثار الفلسطينة، ممثلا عن فريق عمل تطوير السياحة الفلسطينية والمشكل بقرار من وزيرة السياحة والآثار مع جيرالد شفارتس ممثلا عن مؤسسة GIZ الألمانية مذكرة تفاهم تطوير السياحية الفلسطينية من خلال وضع معايير وبروتوكولات جديدة قطاع السياحة في فلسطين بعد COVID-19، وذلك بحضور رؤساء وممثلي القطاع السياحي الفلسطيني و أعضاء فريق تطوير السياحة الفلسطينية.

وزيرة السياحة والآثار السيدة رُلى معايعة، أكدت على أهمية هذه المذكرة والتي ترتكز على إعداد بروتوكولات صحية ووقائية بمعايير عالمية وتدريب العاملين في المنشآت السياحية على هذه التدابير والقيام بحملة ترويجية تهدف على استعادة ثقة السياح من حول العالم بفلسطين كوجهة آمنة ومسؤولة وهو أمر بالغ الأهمية لاستعادة نمو قطاع السياحة في مرحلة ما بعد جائحة كورونا.

معايعة أضافت أن: “المعايير والبروتوكولات الجديدة ستكون متوائمة مع المعايير العالمية وكذلك المعايير التي يتم تطويرها واعتمادها من قبل الشركاء الإقليميين مثل الأردن ومصر”.

وقال كريستيان جلاكيس، سفير ألمانيا بفلسطين: “إن الأمر لا يتعلق فقط بدعم التعافي من الآثار الاقتصادية لجائحة كورونا على القطاع السياحي، وإنما عودة الوفود السياحية الاجنبية من مختلف دول العالم لزيارة الأراضي الفلسطينية، والتمتع بحسن الضيافة الفلسطينية وتمنى عودة الحجاج إليها والصلاة فيها.

وبدورة فقد أكد إلياس العرجا رئيس جمعية الفنادق العربية على أهمية هذه المذكرة، مشيرا إلى الجهود التي تبذل في إطار إعادة الحركة السياحية إلى فلسطين مع الأخذ بعين الاعتبار الإجراءات الصحية والوقائية العالمية.

هذا وتساهم السياحة بشكل كبير في الناتج المحلي الإجمالي الفلسطيني من حيث التوظيف والإيرادات الحكومية، كما وتولد الإيرادات الناتجة عن السياحة آلاف الوظائف التي تدعم المجتمعات المحلية وقد أثرت الازمة المفاجئة والصعبة الناتجة عن وباء فيروس كورونا على الاقتصاد بشكل الأوسع وخلقت مشكلة بطالة صعبة.

وتجدر الاشارة إلى أن فريق تطوير السياحة الفلسطينية يتكون من ممثلين عن وزارة السياحة والآثار (MoTA)، وجمعية الفنادق العربية (AHA)، وجمعية الاراضي المقدسة للسياحة الوافدة (HLITOA)، والجمعية وكلاء السياحة والسفر الفلسطينية (PSTTA)، ونقابة الادلاء وشبكة منظمات السياحة الفلسطينية التجريبية (NEPTO).

 

 

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »